الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 فبراير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.18 جنيه إسترليني
4.9 دينار أردني
0.12 جنيه مصري
3.73 يورو
3.47 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

صحفي يشرح لـ"سند" حالة فلسطينيي سوريا المنكوبين بفعل الزلزال المدمر

هداية حسنين.. الغزية الأولى الفائزة ضمن "أفضل 10 متناظرين" على مستوى آسيا

الشيخ عكرمة صبري: التحريض الإسرائيلي لن يوقف دفاعنا عن الأقصى

"الإسلامية المسيحية" تطالب بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

طالبت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه الجرائم التي يرتكبها المستوطنون في الأراضي الفلسطينية، وتوفير الحماية للمواطنين الفلسطينيين العزل.

وقالت الهيئة في بيان صحفي، اليوم الأحد، إن حماية المواطنين القابعين تحت الاحتلال من الجرائم اليومية التي يرتكبها المستوطنون تشكل التزاما قانونيا من المجتمع الدولي بموجب القانون الدولي ومعاهدة جنيف الرابع.

وأكدت "أن ما جرى أمس من هجمات عنيفة للمستوطنين على بلدتي برقة وسبسطية من اعتداءات استهدفت حياة المواطنين وممتلكاتهم يؤكد الطابع المنظم والممنهج لهذه الاعتداءات، ويشكل إرهابا وجرائم حرب لا يمكن السكوت عنها".

ووصفت ما يجري في البلدات والقرى الفلسطينية، من هجمات إرهابية للمستوطنين تستهدف حياة الفلسطينيين ومنازلهم وممتلكاتهم بأنها "مجازر حقيقية" تستدعي تدخلا دوليا.

وحمّلت الهيئة، سلطات الاحتلال كامل المسؤولية عن هذه الاعتداءات، من خلال توفير الغطاء السياسي والقانوني للمستوطنين من اجل ارتكاب هذه الجرائم.

واتهمت الهيئة جهات متنفذة في المؤسسة الإسرائيلية وعددا من الأحزاب المشاركة في الائتلاف الحاكم في إسرائيل، بدعم وتشجيع هذه الاعتداءات من أجل تحقيق أهداف سياسية وخلق بيئة ارهابية طاردة للفلسطينيين من أرضهم.

وأشادت الهيئة بالصمود البطولي للمواطنين الفلسطينيين في تصديهم ووقوفهم في وجه هذه الاعتداءات.

وأكدت أن الإرهاب الاستيطاني لن يستطيع النيل من صمود أبناء شعبنا وتمسكه بأرضه.