الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"التعاون الإسلامي" تطالب بتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين

حجم الخط
منظمة التعاون
جدة - وكالات

دعت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، المجتمع الدولي خاصة مجلس الأمن الدولي، إلى تحمل مسؤولياته القانونية والسياسية، والضغط على "إسرائيل"، لوقف هذه الأعمال الإجرامية، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وحملت "التعاون الإسلامي"، في بيان صحفي، اليوم الاثنين، جرائم الاغتيال الميداني والقتل العمد الذي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها جريمة الإعدام البشعة بحق الشهيد عمار مفلح في حوارة.

وحملت "التعاون الإسلامي"، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تبعات هذه الجرائم التي تستدعي المساءلة والمحاسبة، مطالبةً الأمم المتحدة والهيئات الدولية المعنية بتشكيل لجنة تحقيق للكشف عن ظروف استشهاد "مفلح".

ودعت "التعاون الإسلامي"، المجتمع الدولي، خاصة مجلس الأمن الدولي، إلى تحمل مسؤولياته القانونية والسياسية، والضغط على "إسرائيل"، لوقف هذه الأعمال الإجرامية، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وفي 2 ديسمبر/كانون الأول الجاري، استشهد الشاب الفلسطيني عمار حمدي مفلح (22 عامًا) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند مدخل بلدة حوارة في مدينة نابلس، حيث أظهر فيديو توثيقي التقط من المكان، بأن جندي إسرائيلي أطلق الرصاص الحي على شاب وسط حوارة من نقطة الصفر، بعد عراك بالأيدي بينهما.