الساعة 00:00 م
الثلاثاء 16 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"رأفت" يطالب بتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صالح رأفت، إن الفلسطينيين في القدس وعموم الأرض الفلسطينية يجابهون اعتداءات عصابات المستوطنين وجيش الاحتلال عبر انتفاضة شعبية.

وأكد في تصريح له، اليوم السبت: "أبناء شعبنا الفلسطيني صامدون ومتمسكون بمنازلهم وأرضهم وممتلكاتهم، وشعبنا بأسره يقف إلى جانب أهالي القدس دفاعا عن المدينة المقدسة".

ونوه إلى "تلاحم الشعب الفلسطيني في سائر أنحاء فلسطين نصرةً للقدس وأهلها الذين يتعرضون لسياسة تهجير متعمدة".

وأشار رأفت إلى أن ما يحدث في القدس، خصوصًا في مناطق الشيخ جراح وسلوان والبلدة القديمة، انتهاك صارخ لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع الفلسطيني- الإسرائيلي.

ودعا الفلسطينيين إلى مواصلة الفعاليات الداعمة والمساندة للقدس وسكانها والتصدي لجيش الاحتلال وإجراءاته وعصابة المستوطنين عبر تفعيل المقاومة الشعبية للدفاع عن عاصمة فلسطين الأبدية.

وطالب الشعوب العربية وشعوب العالم أجمع بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ونصرته من أجل وقف الاعتداءات والجرائم التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين.

وشدد على ضرورة إنهاء الاحتلال وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 بعاصمتها "القدس الشرقية" وفقا للقرارات الأممية ذات الشأن.

ودعا رأفت، الأمم المتحدة إلى توفير الحماية الدولية العاجلة للفلسطينيين في القدس المحتلة وفي سائر الأراضي الفلسطينية.