الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

دعوات لحراك دولي وشعبي لإسقاط الاعتقال الإداري

حجم الخط
رفح - وكالة سند للأنباء

حمّلت "الجبهة الديمقراطية" لتحرير فلسطين، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية كاملة عن حياة الأسير المضرب عن الطعام هشام أبو هواش. مؤكدة أنه يواجه أوضاعًا صحية صعبة، وأن الاحتلال يماطل في الإفراج عنه وإنهاء اعتقاله الإداري.

وقال عضو القيادة المركزية لـ "الديمقراطية"، إبراهيم أبو حميد، إن الاحتلال يواصل جرائمه بحق الأسرى الفلسطينيين ضاربًا بعرض الحائط كافة النداءات والقرارات الدولية.

ولفت "أبو حميد" النظر إلى أن الاحتلال أصدر خلال العام 2021 نحو 1595 قرار بالاعتقال الإداري.

تصريحات القيادي في "الجبهة الديمقراطية" وردت خلال كلمة باسم القوى الوطنية والإسلامية في وقفة دعم وإسناد نظمتها القوى اليوم الاثنين وسط ميدان النجمة بمدينة رفح.

ورفع المشاركون في الوقفة، صور ولافتات للأسير أبو هواش؛ المضرب عن الطعام تنديدًا باعتقاله الإداري لليوم الـ 140 على التوالي، وسط مطالبات بوقف الاعتقال الإداري والإهمال الطبي المتعمد.

ودعا القيادي في "الديمقراطية"، لأوسع حراك شعبي ودولي لإسقاط الاعتقال الإداري على كافة الصعد، ولحراكات ووقفات جماهيرية أمام مقرات الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر لإنقاذ حياة الأسير أبو هواش.

ونوه إلى ضرورة قيام وزارة الخارجية الفلسطينية بالضغط على الجهات الدولية لفضح جرائم الاحتلال بحق الأسرى في السجون الإسرائيلية، والتحرك على كافة المستويات لإسقاط سياسة الاعتقال الإداري.

1.jpg
2.jpg
3.jpg