الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"هيئة الأسرى" تطالب بتدخل فوري للإفراج عن "أبو حميد"

حجم الخط
وقفة.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

طالبت هيئة شؤون الأسرى والمحررين المؤسسات الحقوقية والدولية واللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالعمل بشكل جدي وفوري لإطلاق سراح الأسير المريض ناصر أبو حميد.

وقالت إن الأسير "أبو حميد" (49 عاماً) ضحية جديدة من ضحايا الإهمال الطبي المتعمد، الذي تنتهجه إدارة سجون الاحتلال على الأسرى.

ويتعرض الأسير "أبو حميد" لإهمال طبي متعمد تنفذه إدارة سجون الاحتلال على مدار الشهور الماضية، ما أدى إلى تفاقم وضعه الصّحي والكشف المتأخر عن إصابته بالمرض.

وكان يعاني في بداية الأمر من آلام في صدره، إلى أنّ تبينت إصابته بورم على الرئة.

وبحسب "الأسرى" يتواجد "أبو حميد" داخل مستشفى "برزلاي" الإسرائيلي في حالة غيبوبة منذ يوم الثلاثاء الماضي بسبب التهاب رئوي حاد.

وفي وقت سابق اليوم، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، إن تدهورًا جديدًا وملحوظًا طرأ على صحة الأسير ناصر أبو حميد، محذرًا "الساعات القادمة قد تكون الأخيرة له".

وأضاف "أبو بكر" لـ "وكالة سند للأنباء" أن سلطات الاحتلال ترفض نقل "أبو حميد" إلى مشفى آخر لرعايته، لافتًا إلى أن الاحتلال يُفكر برفع الأجهزة الطبية عنه بدعوى أنه يمر بـ "حالة ميؤوس منها".

والأسير ناصر أبو حميد، هو من بين خمسة أشقاء حكم عليهم الاحتلال بالسّجن مدى الحياة، وكان الاحتلال قد اعتقل أربعة منهم عام 2002 وشقيق سادس شهيد وهو عبد المنعم أبو حميد.