الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

"الخارجية" تطالب بضغط دولي للإفراج عن الأسير" أبو حميد"

حجم الخط
خلال وقفة تضامنية مع الأسير ناصر أبو حميد
رام الله-وكالة سند للأنباء

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين المجتمع الدولي بالضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي، من أجل الإفراج الفوري عن الأسير المريض بالسرطان ناصر أبو حميد.

ودعت "الخارجية" في بيان لها، اليوم الأربعاء، للإفراج عن الأسير "أبو حميد" حتى يتسنى لوالدته وذويه البقاء إلى جانبه ومحاولة علاجه في إحدى المستشفيات المدنية.

وأكدت أنها تتابع باستمرار قضية الأسير المريض "أبو حميد" مع الدول كافة ومع الجهات الدولية والأممية ذات العلاقة، خاصة في ظل التدهور المتسارع في حالته الصحية.

وأوضحت الوزارة السفير الديك أنه تم الطلب مجدداً هذا اليوم من سفراء دولة فلسطين وبعثاتها الدائمة بضرورة التحرك الفوري تجاه وزارات خارجية الدول المضيفة، لفضح جريمة الاحتلال ضد الأسير "أبو حميد".

وقال هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تصريح سابق اليوم، أن الحالة الصحية للأسير ناصر أبو حميد، دخلت منحنى خطير جداً وتتفاقم بشكل سريع.

وأكدت انتشار الخلايا السرطانية في كافة أنحاء جسد الأسير "أبو حميد"، والتي تسببت له بتلف كامل بالرئة اليسرى، وفقدان القدرة على القيام بوظائفها الطبيعية.

والأسير ناصر أبو حميد واحد من 24 حالة يعانون من مرض السرطان والأورام بدرجات متفاوتة، ويُعتبر من أصعب الحالات المحتجزة داخل سجون الاحتلال.

والأسير "أبو حميد" من مخيم الأمعري قرب رام الله، معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن المؤبد 7 مرات و50 عاما إضافية؛ بتهمة المشاركة في تأسيس "كتائب شهداء الأقصى" وتنفيذ عمليات ضد الجيش الإسرائيلي.

وتقدم محامي الأسير "أبو حميد" بعدة طلبات للإفراج عنه، بما فيها التوجه إلى لجنة إسرائيلية مختصة بذلك دون التوصل إلى قرار بإطلاق سراحه، رغم حالته الصحية الخطيرة التي تهدد حياته.