الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قاسم: عمليات الهدم بالنقب إصرار إسرائيلي على التهويد

حجم الخط
القدس - وكالة سند للأنباء

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حازم قاسم، إن مواصلة الاحتلال عمليات التجريف والهدم في منطقة النقب المحتل يؤكد إصراره على استكمال جريمته في تهويد المنطقة.

وبين "قاسم" في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الثلاثاء، بأن "تزايد السياسات الصهيونية بمصادرة الأراضي الفلسطينية عبر ما يسمى الصندوق القومي اليهودي يؤكد من جديد أن سياسة التطهير العرقي التي تشكلت مع انطلاق الحركة الصهيونية ما زالت تحكم عقلية الكيان".

ونوه إلى أن "الصندوق القومي اليهودي" ساهم في السياسة الاستيطانية للحركة الصهيونية منذ 100 عام.

 وثمن قاسم الحراك الجماهيري في الداخل المحتل ضد سياسة التهويد التي تمارسها سلطات الاحتلال، داعيًا إلى تصعيد الفعل النضالي الهادف لتثبيت الهوية العربية الفلسطينية لأرضنا المحتلة في الداخل.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال وشرطة الخيالة التابعة لها تُواصل لليوم الثاني على التوالي اقتحام أراضي عشيرة الأطرش في قرية "الرويس- سعوة" بالنقب لاستئناف عمليات تجريف الأراضي وحراثتها.

وذكرت شبكة "الجرمق الإخباري" المختصة بأخبار الداخل المحتل، أن التجريف الإسرائيلي بأني تمهيدًا لتحريش تلك الأراضي ومصادرتها لمنع توسع القرى مسلوبة الاعتراف بالنقب والتضييق على سكانها.

وهدمت قوات الاحتلال، صباح اليوم، خيمة الاعتصام التي أقامها أهالي القرية على الأراضي المهددة بالمصادرة.

وتواصل القوات الإسرائيلية منذ صباح اليوم اقتحام منازل القرية لتنفيذ حملة اعتقالات بحق أهالي الأطرش، حيث اعتقلت حتى الآن 20 شابًا وفتاة؛ وذلك خلال تصديهم لعمليات الاقتحام وتجريف الأراضي.