الساعة 00:00 م
الإثنين 06 فبراير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.18 جنيه إسترليني
4.9 دينار أردني
0.12 جنيه مصري
3.73 يورو
3.47 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

صحفي يشرح لـ"سند" حالة فلسطينيي سوريا المنكوبين بفعل الزلزال المدمر

هداية حسنين.. الغزية الأولى الفائزة ضمن "أفضل 10 متناظرين" على مستوى آسيا

الشيخ عكرمة صبري: التحريض الإسرائيلي لن يوقف دفاعنا عن الأقصى

"الخارجية": الصمت الدولي على تهويد القدس تفريط بحل الدولتين

حجم الخط
القدس.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن الصمت الدولي والأمريكي على عمليات الاستيطان والتهويد في القدس تفريط بحل الدولتين.

وأوضحت الوزارة في بيان، اليوم السبت، أن الحكومة الإسرائيلية تسابق الزمن في تنفيذ مخططاتها الاستيطانية الاستعمارية في فلسطين، في محاولة لفرض تغييرات كبرى على الواقع التاريخي والقانوني والديمغرافي القائم في الضفة الغربية.

يأتي ذلك لإعاقة تجاوزها في أية مفاوضات مستقبلية، بما يحقق خارطة مصالح إسرائيل الاستعمارية في فلسطين.

وأدانت الخارجية الاستقواء الإسرائيلي الاستيطاني على القدس وعمليات هدم المنازل والتطهير العرقي، وعمليات القمع والتنكيل والتضييقات التي تفرضها سلطات الاحتلال على المواطنين.

وحملت الوزارة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة، عن انتهاكاتها وجرائمها في القدس ومحيطها، ومحاولاتها حسم مستقبلها من جانب واحد وبالقوة.

وحذّرت من مخاطر التغول الاستيطاني على فرصة إحياء عملية السلام على أساس مبدأ حل الدولتين، مؤكدةً أن التمسك بمبدأ حل الدولتين يجب ألا يكون شكليًا لا يترافق مع خطوات عملية لإطلاق عملية سلام حقيقية تطبق على الأرض.

وطالبت "الخارجية" الرباعية الدولية بسرعة عقد اجتماع على المستوى الوزاري؛ تحضيرًا لعقد مؤتمر دولي للسلام يطلق مفاوضات جادة، وفقًا لمبدئيات السلام الدولية ومبدأي الأرض مقابل السلام، وحل الدولتين.

وأضافت، "حتى يتم ذلك فإن المطلوب من المجتمع الدولي الضغط على الحكومة الإسرائيلية؛ لوقف جميع أنشطتها ومشاريعها الاستيطانية بأرض دولة فلسطين كضمانة لحماية حل الدولتين".