الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"المالكي": الصراع الفلسطيني الإسرائيلي يمر بمنعطف خطير

حجم الخط
رياض المالكي.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، إن ساحة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي تمر بمرحلة حرجة وأمام منعطف خطير؛ لاستمرار انسداد الأفق السياسي لحل الصراع وسط تصعيد متواصل في الانتهاكات الاسرائيلية.

جاء ذلك خلال لقاء "المالكي" مع المندوبة الدائمة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، الوزيرة ليندا توماس غرينفيلد، في نيويورك.

ووضع المالكي ممثلة أمريكا في صورة الأوضاع الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية، خاصة في ظل تصعيد اعتداءات وانتهاكات قوات الاحتلال والمستوطنين ضد المدنيين العزل في قطاع غزة والضفة الغربية، والقدس.

وأثار "المالكي" العديد من المؤشرات التي تدلل على تردد الإدارة الأمريكية في تنفيذ ما التزمت به تجاه الشعب الفلسطيني، خاصة ما يتعلق بإعادة فتح القنصلية الأميركية بالقدس.

ويرى أن ذلك يفاقم التحديات والمخاطر المحدقة بقضايا وحقوق الفلسطينيين، مشيراً إلى أن الساحة الفلسطينية تقف الآن أمام استحقاقات مصيرية وكبرى، سيتم بحثها في اجتماعات المجلس المركزي المقبل.

وأكد أهمية اتخاذ الإدارة الأمريكية خطوات جادة وسريعة، من أجل إعادة بناء الثقة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وذلك بالضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف انتهاكات وجرائم المستوطنين وقوات الاحتلال، ووقف الاستيطان وهدم المنازل والاستيلاء على الأراضي.

إضافةً لوقف سياسة الاعتقال الإداري والإفراج الفوري عن جميع المعتقلين وفي مقدمتهم المرضى منهم، مشدداً على أهمية استمرار واشنطن في جهودها لإحياء عملية السلام.