الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"الانتخابات" تتلقى تقارير هيئات الرقابة على المرحلة الأولى

حجم الخط
الانتخابات.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

تلقت لجنة الانتخابات المركزية التقارير النهائية من هيئات ومؤسسات حقوقية، اعتمدت كهيئات رقابة خلال المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية التي جرت في 11 ديسمبر/كانون الأول.

وأعلنت اللجنة في بيان صحفي، اليوم الأحد، استلامها تقارير 11 هيئة رقابية، موضحة أن ملاحظاتها وتوصياتها تركزت على يوم الاقتراع.

وتدرس اللجنة هذه التقارير للاستفادة من الملاحظات والتوصيات الواردة فيها؛ لتطوير الإجراءات المتبعة في العمليات الانتخابية، ومنها المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية، وفقاً لما جاء في البيان.

وأشارت إلى أنها تتطلع لاستلام تقارير من جميع هيئات الرقابة التي اعتمدت للرقابة على المرحلة الأولى، وعددها 37 هيئة رقابة محلية، وذلك لدورها في تطوير عملها وإجراءاتها بما يضمن نزاهة وسلامة العملية الانتخابية.

وبينت "اللجنة" أن المؤسسات التي وردت تقارير رقابة منها، هي: معهد الأبحاث التطبيقية "أريج"، اللجنة الأهلية للرقابة على الانتخابات، جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية، مركز نرسان، مركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية –شمس.

إضافةً لمركز القدس للنساء، مؤسسة مساواة، الهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات "الاتحاد العام لذوي الإعاقة"، المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية، جمعية المدافعين عن حقوق الإنسان والحريات العامة وجمعية ذنابة الخيرية للثقافة، مؤسسة الحق.

ومن جانب آخر، لفتت لجنة الانتخابات إلى فتح باب اعتماد هيئات الرقابة للمرحلة الثانية من الانتخابات المحلية 2021، وذلك حتى يوم الأربعاء 16/3/2022.

وذلك من خلال تقديم الطلب ومرفقاته الكترونياً، موضحة أن هيئات الرقابة التي اعتُمدت في الانتخابات المحلية 2021 المرحلة الأولى، هي هيئات معتمدة تلقائياً.