الساعة 00:00 م
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
3.76 جنيه إسترليني
4.96 دينار أردني
0.18 جنيه مصري
3.38 يورو
3.52 دولار أمريكي

خاص وقفة احتجاجية ضد غلاء الأسعار في الخليل

حجم الخط
وقفة احتجاجية ضد غلاء الأسعار في الخليل
الخليل - وكالة سند للأنباء

نظم نشطاء ومواطنون اليوم الأحد، وقفة حاشدة وسط مدينة الخليل، ضد غلاء الأسعار، ورفع الضرائب على المنتجات المختلفة.

وحمل المشاركون في الوقفة، الحكومة الفلسطينية المسؤولية عن ارتفاع الأسعار في البضائع، والمنتجات خلال الأيام الماضية.

ورددوا شعارات تتعلق بتوفير الحياة الكريمة لأبنائهم وحمايتهم من ارتفاع الأسعار، وسط حالة من الغضب إزاء السياسات الاقتصادية للحكومة التي وجه المتحدثون انتقادات لاذعة بحقها.

وأمهل المشاركون، الحكومة ثلاثة أيام للتراجع عن رفع الأسعار، والضغط على الشركات الخاصة للعودة إلى الاسعار القديمة، قبل أن يعودوا للاعتصام المفتوح وسط المدينة.

وأوضح منسق الحراك العمالي الناشط صهيب زاهدة لـ "وكالة سند للأنباء"، أن المشاركة الحاشدة في الوقفة عبرت عن حالة الاحتقان في الشارع بالخليل، حول غلاء المعيشة ورفع الأسعار التي باتت تمس كل مواطن وأطفاله.

وأشار "زاهدة" إلى أن الوقفة حملت رسالتين، تتعلقا بالاحتجاج على رفع الأسعار، ومطالبة الحكومة بالوقوف عن مسؤولياتها/ إذ لم تعد قدرة المواطن تحتمل التغول الحالي بالأسعار في منتجات الغذاء، والمحروقات والاتصالات، وجميع جوانب الحياة.

وحملت الوقفة -تبعًا لزاهدة- رسالة قوية للحكومة بضرورة ضبط الحالة الأمنية في المدينة، وإنهاء الشجارات العائلية، وسيادة الأمن والقانون في المحافظة.

ولفت "زاهدة" إلى أن الوقفة ستكون باكورة لوقفات وفعاليات احتجاجية أخرى على مستوى الضفة وبشكل سلمي.

ونظم شبان من بلدة الظاهرية جنوب الخليل وقفة أمام مدخل البلدة احتجاجًا على رفع الأسعار، وأرجعوا سيارات الشركات التجارية، وتوزيع البضائع من دخول البلدة.

وشهدت مدينة الخليل خلال الأسبوع الماضي، احتجاجات واسعة على رفع شركتي البان أسعار منتجاتها تخللها، منع لمركبات الشركتين من دخول عدة بلدات وقرى.