الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

خاص عائلة "سالم" في "الشيخ جراح": 68 منزلًا مهددًا بالهدم والإخلاء

حجم الخط
عائلة
القدس - وكالة سند للأنباء

قال المواطن المقدسي إبراهيم سالم، الذي تهدد سلطات الاحتلال بهدم منزله، إن 68 منزلا في حي الشيخ جراح بمدينة القدس مهددا بالهدم والإخلاء خلال الفترة القريبة القادمة.

وأوضح "سالم" في حديثٍ مع "وكالة سند للأنباء" أن 40 منزلًا يقعون في المنطقة الشرقية بالحي، و28 عائلة من الجهة الغربية مهددة منازلهم بالإخلاء والهدم الكلي.

وتسلّمت عائلة "سالم" قرار الإخلاء بعد أسابيع من إخطار سكان بناية مكونة من 3 طوابق يعيش فيها 50 مقدسيا من عائلات مختلفة، بإخلائها، رغم أنهم يُقيمون فيها منذ عام 1952.

وبين "سالم" أن الاخلاء يعني إحلال المستوطنين بدل السكان الأصليين، أما الهدم فيعني تدمير المنزل ومصادرة الأرض، مردفًا: "في النهاية الهدف هو ترحيلنا من المنطقة".

ولفت إلى أن سلطات الاحتلال أمهلته حتى الأول من مارس/ آذار المقبل، لإخلاء منزله في الحي تمهيدا لتدميره، مؤكدًا أن شرطة الاحتلال لا تزال تُحاصر الحي من مختلف مداخله، وعززت من تواجدها فيه.

وتشهد المنطقة منذ ثلاثة أيام مواجهات واشتباكات بين المستوطنين وقوات الاحتلال من جهة، وأهالي حي الشيخ جراح والمتضامنين معهم من جهة أخرى، وأسفرت عن إصابة 31 فلسطينيا واعتقال 12 آخرين.

وبدأ التوتر في الحيّ، بعدما أقام عضو الكنيست المتطرف ايتمار بن غفير، خيمة على أرض مملوكة لعائلة "سالم" في "الشيخ جراح"، ورفع العلم الإسرائيلي عليها.