الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

"الإفتاء الأعلى": ما يحدث بالشيخ جراح "تطهير عرقي"

حجم الخط
رام الله- وكالة سند للأنباء

قال مجلس الإفتاء الأعلى، اليوم الخميس، إن ما يجري في حي الشيخ جراح، شرق مدينة القدس المحتلة تطهير عرقي بقوة السلاح، مستنكراً عمليات الهدم والإجلاء لمنازل الفلسطينيين بالقدس والضفة.

جاء ذلك خلال الجلسة المنعقدة اليوم، وندد فيها "المجلس" بتصاعد الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين بالشيخ جراح، كإلقاء المستوطنين الحجارة على منازل المواطنين بحماية قوات الاحتلال، عدا عن الشتم والاستفزاز، ورش غاز الفلفل، وغيرها من اعتداءات.

وبين "المجلس" أن مخطط إخلاء أهل الحي منه استكمالٌ لتهويد مدينة القدس، من خلال مخططات السيطرة الكاملة على العقارات وآلاف الدونمات وتهجير آلاف الفلسطينيين.

وحذر من استمرار الاعتداءات الإسرائيلية التي تؤجج الصراع في المنطقة برمتها، مثمناً شجاعة أهالي الشيخ جراح وصمودهم في وجه الاحتلال، داعياً إلى وقوف الأحرار كلهم بجانبهم لمواجهة مخططات الاحتلال في المدينة المقدسة.

وشدّد على رفض هذه الانتهاكات المدبرة والمحمية من سلطات الاحتلال، مؤكداً أنّ المسجدين الأقصى والإبراهيمي هما للمسلمين وحدهم، ولا يحق لغيرهم التدخل في شؤونهما، داعياً الشعب الفلسطيني إلى حمايتهما بالاعتكاف والمرابطة فيهما،ى وإعلان النفير العام.