الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"العسومي" يطالب بإنهاء احتلال فلسطين

حجم الخط
عادل العسومي
القاهرة-وكالات

طالب رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، داعيا الأمم المتحدة لتحمل مسؤوليتها للتوصل إلى حل عادل يُعيد الحقوق إلى أصحابها.

وأشار خلال كلمته، اليوم السبت، خلال أعمال اجتماعات المؤتمر الرابع لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية، إلى أنه بالرغم من اعتراف المجتمع الدولي بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته، إلا أن قضيته ماتزال عصية على الحل.

وأشار "العسومي" إلى أن المنطقة العربية تمر بتحديات كثيرة أهمها قضية فلسطين، داعيا الفلسطينيين إلى طي صفحة الانقسام.

وانطلقت بمقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة اليوم، أعمال اجتماعات المؤتمر الرابع لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية، بمشاركة دولة فلسطين.

واختمت اللجنة التحضيرية التنسيقية للمؤتمر التي انعقدت خلال اليومين الماضيين أعمالها، والتي حضرها ممثلو رؤساء المجالس والبرلمانات بالدول العربية.

ويناقش المؤتمر في جلساته، الوثيقة التي أعدها البرلمان العربي، والتي سترفع إلى القمة العربية المقبلة، وحملت عنوان "رؤية برلمانية لتحقيق الأمن والاستقرار والنهوض بالواقع العربي الراهن".

وتتناول الوثيقة أبرز التحديات والتهديدات التي تواجهها الدول العربية، وعلى رأسها مستجدات القضية الفلسطينية، والدور الذي يمكن أن يقوم به البرلمانيون في هذا الشأن.

وفي كلمته، أكد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، موقف البرلمان العربي في الدفاع عن القضية الفلسطينية، مضيفا أن هذه المواقف تعكس شعور المواطن العربي، ورفضه لما يقاسيه الشعب الفلسطيني.

وساهم الاجتماع التحضيري في بلورة رؤية عربية برلمانية للتصدي لما يواجهه العرب من تحديات، وما يمارسه الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني خاصة في القدس.