الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"الوطني" يطالب بإنهاء الالتزامات مع الاحتلال

حجم الخط
49115e58-59a6-4e47-aed4-64d25b7b8750.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

طالب المجلس الوطني الفلسطيني، اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بتنفيذ كافة قرارات المجلسين الوطني والمركزي، وفي مقدمتها وقف كافة التزاماتها السياسية والأمنية والاقتصادية تجاه الاحتلال الإسرائيلي.

وفي بيان صحفي لـ "المجلس الوطني" اليوم الأحد، دعا لاتخاذ الخطوات اللازمة لتفعيل وتصعيد المقاومة والنضال في وجه الاحتلال، دفاعا عن حقوق الفلسطينيين.

وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية تحاول إلى جانب الاحتلال، تصفية هذه الحقوق من خلال صفقة القرن، التي تنوي إعلان تفاصيلها قريبا.

وجدد "الوطني الفلسطيني" رفضه لأي خطط أو محاولات للمس بالحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني، التي نصت عليها قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وكفلتها مبادئ وأحكام القانون الدولي.

وطالب الدول العربية والإسلامية وبرلماناتها بالتمسك والالتزام بما أقرته القمم العربية والإسلامية المتتالية، واتخاذ القرارات والخطوات الكافية لرفض ومواجهة أي إعلان أو خطة أو مشروع ينتهك الحقوق الفلسطينية.

 كما طالب "المجلس الوطني" الاتحادات البرلمانية الدولية والإقليمية بإعلان موقفها الرافض لمحاولات المس بحقوق الفلسطينيين في الحرية والاستقلال والعيش بدولته المستقلة كباقي شعوب الأرض.

وشدد على ضرورة  اتخاذ الإجراءات العملية لمساندة الشعب الفلسطيني في دفاعه عن حقه في تقرير مصيره على أرضه.

ودعا المجلس الوطني الأمين العام للأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياته التي نص عليها الميثاق في الدفاع عن قرارات المؤسسة الأممية، واتخاذ الإجراءات القانونية لمساءلة كل من ينتهك هذه القرارات.