الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"اتحاد الجاليات" يدعم الحملة الأوربية لرفض بضائع المستوطنات

حجم الخط
رفض بضائع المستوطنات.jpg
بروكسل- وكالة سند للأنباء

أعلن الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا، دعم وتثمين الحملة الأوروبية لجمع مليون توقيع لمنع دخول البضائع الإسرائيلية المصنعة في المستوطنات إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وناشد الاتحاد في بيان، اليوم الأربعاء، جميع الجاليات الفلسطينية المتواجدة بدول الاتحاد الأوروبي لدعم هذه المبادرة وتعميمها على أوسع نطاق لجمع المليون توقيع في أسرع وقت ممكن لإيقاف استيراد هذه البضائع من دول الاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن الاحتلال لم يحتل الأرض الفلسطينية فقط، بل يسعى جاهدً لسرقة التراث الفلسطيني ، وممارسة سياسة التهجير القصري للعائلات الفلسطينية من القدس، وتهويد المدينة المقدسة.

وشدد الاتحاد على أن هذا يتطلب منا وقفة جادة معاً، في مجابهة مخطط الاحتلال وانتهاكاته، وللعمل على الثوابت الوطنية وفي مقدمتها حق العودة، وتقرير المصير، وإقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس.

وقبل يومين، أطلقت أكثر من 100 مؤسسة مجتمع مدني أوروبية حملة تهدف إلى جمع مليون توقيع لمواطنين في دول الاتحاد الأوروبي، لمطالبة المفوضية الأوروبية بوقف التعامل التجاري مع المستوطنات الإسرائيلية.

وجاءت بمبادرة من المركز الأوروبي للمساعدة القانونية، وبمناسبة اليوم العالمي للعدالة الاجتماعي، وحملت الحملة اسم "مبادرة المواطن الأوروبي".