الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

حملة في "هارفارد" تدعو لمقاطعة رحلة إلى إسرائيل

حجم الخط
جامعة هارفارد
واشنطن - وكالات

أطلق طلاب في جامعة هارفارد الأمريكية، حملة تدعو إلى مقاطعة الرحلة السنوية لإسرائيل التي تنظمها مجانا منظمات صهيونية أمريكية.

وطالبت الحملة أن تنهي جامعة هارفارد علاقتها مع المؤسسات الإسرائيلية في فلسطين، ووزعت ملصقات ومنشورات في الحرم الجامعي تحث الطلاب الجامعيين على مقاطعة الرحلة السنوية.

وتبنى الحملة تحالف يحمل اسم أمل "HOOP"، وهي مجموعة طلابية تقودها لجنة التضامن مع فلسطين ومنظمات الأقليات العرقية واليسار الأمريكي.

ودعت الحملة جامعة هارفارد "للتخلي عن استثماراتها المرتبطة بالوجود الإسرائيلي في فلسطين".

وقال كريستيان تابش من تحالف "أمل" لمجلة الجامعة، إنه "يرفض فكرة أن الرحلة يمكن أن توفر منظورًا متوازنًا للصراع بين إسرائيل وفلسطين على الرغم من إدراج الضفة الغربية في مسارها".

من جانبها، أكدت نادين بحور من منظمة "أمل"، أنها لا تعارض زيارة طلاب جامعة هارفارد للمنطقة، بل الطريقة التي تروج بها الرحلة لتكن منظورًا متوازنًا بين قوة احتلال وشعب تحت الاحتلال.

وأشارت إلى أن أكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني لا يستطيعون زيارة فلسطين.

من جهتها، حثت لجنة التضامن مع فلسطين في جامعة هارفارد، الطلاب على مقاطعة الرحلة باعتبارها "منحازة لإسرائيل ولا تقدم للمشاركين صورة دقيقة للصراع الإسرائيلي الفلسطيني".

وحذرت العريضة الطلاب المشاركين أنه "من خلال الذهاب في هذه الرحلة، سوف تكون متواطئًا في تبييض الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان ضد الفلسطينيين".