الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

حملة في كندا تدعو لمقاطعة حكومة نتنياهو

حجم الخط
الرئيس الكندي.jpg
أوتاوا - وكالات

أطلقت في كندا حملة تواقيع تطالب الرئيس الكندي جاستن ترودو، مقاطعة الحكومة الاسرائيلية التي يقودها بنيامين نتنياهو.

ووصفت الحملة التي أطلقت اليوم ووقع عليها أكثر من ألف مواطن كندي، حكومة نتنياهو بأنها "أكثر حكومة يمينية متطرفة في تاريخ إسرائيل".

وأشارت إلى أن أعضاء حكومة نتنياهو "المتطرفون" يشكلون تهديدًا حقيقيًا وفوريًا لسلامة وأمن الفلسطينيين.

وعبر الموقعون عن استيائهم وغضبهم من تهنئة الرئيس الكندي لنتنياهو.

وجاء في رسالة الحملة: "شعرنا بالغضب لرؤية الحكومة الكندية تهنئ نظام إسرائيل اليميني المتطرف الجديد، دون أي ذكر لتطرفه أو خططه المقلقة لضم الضفة الغربية المحتلة بشكل غير قانوني".

وفي أيار/ مايو 2022، أصدرت وكالة فحص الأغذية الكندية قرارًا يعتبر ملصقات "منتج إسرائيل" الموجودة على النبيذ المنتج في المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية، انتهاك لقانون حماية المستهلك الكندي.

وصرحت الوكالة في حكمها بأن "هذه المنتجات لم يتم إنتاجها داخل حدود إسرائيل المعترف بها دوليًا، فيما لم تشير الملصقات عليها أنها صنعت في الضفة الغربية المحتلة".

وبدأت القضية الكندية في بداية عام 2017، عندما قام ديفيد كاتنبرغ، وهو محاضر جامعة من مدينة وينيبيغ ويصف نفسه بأنه "محب للنبيذ"، بتقديم شكوى لدى الوكالة الكندية لفحص الغذاء بشأن تسويق النبيذ المصنوع في المستوطنات الإسرائيلية كـ "منتجات إسرائيلية".

وادعى كاتنبرغ، وهو يهودي، أنه "نظرًا لعدم اعتراف كندا بالمستوطنات كجزء من دولة إسرائيل السيادية، فإن تسويق النبيذ المصنوع هناك كمنتج إسرائيلي يخالف قوانين حماية المستهلك".