الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

باركت عملية الطعن في القدس..

"فصائل": عملية الطعن رد طبيعي والمقاومة الشاملة السبيل الأمثل

حجم الخط
علم فلسطين
غزة- وكالة سند للأنباء

باركت فصائل فلسطينية في بيانات منفصلة عملية الطعن التي نفذها شاب فلسطيني، مساء اليوم الاثنين، قرب باب القطانين في القدس، وأسفرت عن مقتل جنديين إسرائيليين واستشهاد المنفذ.

وقالت "حماس" إنّ تصاعد هذه العمليات البطولية في القدس وعموم الضفة دليل على التفاف الشعب الفلسطيني حول خيار المقاومة الشاملة، وأنها السبيل الأمثل للدفاع عن الأرض والمقدسات.

وأضاف الناطق باسم "حماس" عبد اللطيف القانوع، إن الشعب الفلسطيني ماضٍ في مقاومته حتى زوال الاحتلال، مشيداً ببطولة منفذ عملية الطعن وبإقدامه وتضحيته.

بدورها، أكدت حركة المجاهدين أن هذه عملية الطعن تأتي في سياق الرد الطبيعي من أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس على الاعتداءات المتواصلة بحق الأرض والمقدسات، مضيفةً أن العملية تثبت أن شباب القدس والضفة ما زالوا منتفضين وثائرين.

من جهتها، باركت "لجان المقاومة الشعبية" في بيان لها، عملية الطعن، ووصفتها بـ "البطولية"، مؤكدةً أن الشعب الفلسطيني وشبابه الثائر يمتلكون إرادةً وتصميمًا عاليًا على مقاومة العدو ودحره عن فلسطين ومقدساتها، داعيةً لتصعيد المقاومة والمزيد من العمليات البطولية.

ومساء اليوم الاثنين، أصيب جنديان إسرائيليان بجراح، في عملية طعن نفذها شاب فلسطيني في منطقة سوق القطانين قرب المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس.

وأفادت مصادر عائلية، بأن الشهيد منفذ عملية الطعن هو عبد الرحمن جمال قاسم (٢٢ عامًا) سكّان قرية جفنا، وقد أعدمه الاحتلال بسوق القطانين بالقدس.