الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

رام الله: عائلة قاسم تفتح ملف تحقيق في استشهاد نجلها

حجم الخط
الشهيد عبد الرحمن جمال قاسم من مخيم الجلزون.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

عقدت، اليوم الخميس، جلسة في محكمة "الصلح" التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس، للمطالبة بتحقيق في "إعدام" الشهيد عبد الرحمن قاسم؛ من مخيم الجلزون للاجئين شمالي رام الله.

وقال المحامي المقدسي مدحت ديبة، إن عائلة الشهيد عبد الرحمن قاسم، من مخيم الجلزون، كلفته والمحامي المقدسي محمد محمود لتقديم طلب مستعجل للتحقيق في ظروف إعدام نجلها.

وأضاف "ديبة"، أنه بالتوازي مع فتح ملف تحقيق رسمي في محكمة الصلح، بعد جلسة عقدت ظهر اليوم، فقد تم تقديم استئناف مصغر للمستشار القضائي العسكري في الضفة الغربية لاستلام جثمان الشهيد قاسم.

وعن مخرجات جلسة المحكمة، أوضح "ديبة"، أنه تم فتح ملف تحقيق رسمي ضد أفراد الشرطة الذين قتلوا الشهيد قاسم.

وأردف: "كما تم إرسال دعوة لقسم التحقيقات مع الشرطة (ماحاش) للمثول أمام المحكمة مع ملف التحقيق، فيما أصدرت المحكمة قرارًا بمنع نشر أسماء أفراد الشرطة المتهمين بالقتل".

واستطرد المحامي ديبة: "وعليه تقرر تحديد جلسة ثانية يوم الاثنين الموافق 14 آذار/ مارس الجاري، الساعة الـ 2:00 بعد الظهر".

واستشهد عبد الرحمن قاسم، بعد تنفيذه عملية طعن قرب "باب القطانين"؛ أحد ابواب المسجد الأقصى في القدس المحتلة، أسفرت عن إصابة اثنين من أفراد شرطة الاحتلال بجراح متوسطة.

وتداول نشطاء وإعلاميون مقطعًا مصورًا يظهر لحظة إعدام الشهيد قاسم بشكل متعمد من قبل أحد أفراد شرطة الاحتلال، رغم إصابته وإمكانية اعتقاله دون قتله.