الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"حماس": اعتقالات الاحتلال تزيد شعبنا إرادة وعزيمة نحو الحرية

حجم الخط
اعتقال ناشط فلسطيني.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

شددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على أن حملات الاعتقال اليومية والمستمرة في الضفة الغربية والقدس "لن تُثني الشعب الفلسطيني عن مواصلة المقاومة والطريق نحو الحرية".

ونددت حركة "حماس" في بيان لها تلقت "وكالة سند للأنباء" نسخة منه اليوم الاثنين، باعتقال الاحتلال للقيادي في الحركة شاكر عمارة (62 عامًا) وأسرى محررين ومواطنين آخرين فجر اليوم.

وقال القيادي في "حماس"، عبد الرّحمن شديد، إنّ القيادي "عمارة" هو أحد أبرز الرّموز الوطنية ورجال الإصلاح في أريحا، والاحتلال يحاول من خلال اعتقاله وأمثاله من قادة شعبنا، ضرب عزيمة شعبنا في المواجهة.

وأردف "شديد": "شعبنا لن تزيده اعتقالات الاحتلال وجرائمه إلاّ إرادة وعزيمة". منوهًا إلى "تصاعد الحراك الشعبي والمقاوم في كافة أرجاء الضفة الغربية، وفي القلب منها القدس المحتلة".

ولفت النظر إلى أن القدس شهدت خلال آذار/ مارس الجاري تنفيذ "6 عمليات طعن بطولية".

ودعا، الشعب الفلسطيني إلى مزيد من "الفعل المقاوم" وإشعال نقاط المواجهة كافة، وعدم التراجع في مسيرته نحو الحرية والعودة.

وحذر القيادي في "حماس"، في الوقت ذاته، الاحتلال من "مغبّة استمرار جرائمه وعربدة مستوطنيه في أرضنا المحتلة. شعبنا لن يبقى مكتوف الأيدي أمامها".

وأعادت قوات الاحتلال، فجر اليوم اعتقال القيادي في "حماس" والأسير المحرر شاكر عمارة، عقب دهم منزله في مخيم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين قرب مدينة أريحا، شرقي الضفة الغربية.

وطالت الاعتقالات المرشّح للانتخابات المحلية في مدينة البيرة، إسلام الطويل؛ وهو رئيس قائمة "البيرة تجمعنا"، والباحث والأسير المحرَّر عماد أبو عواد.

وكان الاحتلال قد أفرج عن القيادي عمارة بتاريخ 13 ديسمبر 2021، بعد حصوله على قرار جوهري بعدم تمديد اعتقاله الإداري الذي استمر 18 شهرًا.

يشار الى أنَّ "عمارة" من رجال الإصلاح في مدينة أريحا، وهو أسير سابق اعتقل أكثر من 13 مرة لدى الاحتلال، جميعها كانت تحت الاعتقال الإداري، وهو أحد المبعدين إلى مرج الزهور عام 1992م.