الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الهباش" يُحذر من انفجار الأوضاع بـ "الأقصى" في شهر رمضان

حجم الخط
محمود الهباش
رام الله- وكالة سند للأنباء

حذر قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، من محاولات الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ مخططات اقتحام للمسجد الأقصى المبارك في شهر رمضان، والتي ستؤدي إلى انفجار الوضع الفلسطيني.

وقال "الهباش" في حديثٍ إذاعي، اليوم الأربعاء، إن الاحتلال يُدرك أن المسجد الأقصى المبارك هو الأكثر حساسية في الجغرافيا الفلسطينية، مُردفًا أنهم يتعمدون بين الحين والآخر افتعال الأزمات.

وأكد، أن "الأوقاف الإسلامية" في مدينة القدس هي صاحبة السلطة القانونية والشرعية في إدارة الحرم القدسي الشريف والإشراف عليه.

وأضاف "الهباش"، أن الاحتلال الإسرائيلي يُحاول تغيير الوضع القائم في القدس والمسجد الأقصى المبارك، من خلال الاقتحامات المستوطنين اليومية للمسجد بأعداد كبيرة.

ونوّه إلى أن الاحتلال يُحضّر لارتكاب جريمة جديدة تضاف لسجل جرائمه، مؤكدًا أنه لن يكون رد الفعل الفلسطيني على جرائم الاحتلال "ردًّا هينًا".

ودعا "الهباش"، منظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية إلى تطبيق القرارات والإعلانات التي اتخذت على مدار الأعوام السابقة وتنفيذها على أرض الواقع وعدم الاكتفاء ببيانات الشجب والاستنكار.

وفي فبراير/شباط الماضي، كشفت وثيقة أمنية إسرائيلية عن وجود تحذيرات من تفجر الأوضاع مطلع شهر رمضان المقبل، مؤكدةً أن "مواد الاشتعال موجودة بالفعل، ينقصها فقط عقود ثقاب لإشعال المنطقة برمتها".

ويشهد المسجد الأقصى بشكل يومي، اقتحامات واسعة من المستوطنين بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ويؤدون طقوسًا تلمودية.