الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

لأول مرة منذ سنوات..

محدث "الشعبية" تفوز على "فتح" في انتخابات جامعة بيت لحم

حجم الخط
انتخابات جامعة بيت لحم
بيت لحم- وكالة سند للأنباء

فازت قائمة "صوت الطلبة" الممثلة لجبهة العمل الطلابي التقدمي، الإطار الطلابي لحركة الجبهة الشعبية في انتخابات مجلس طلاب جامعة بيت لحم، لأول مرة منذ سنوات.

وحصلت قائمة "صوت الطلبة"على 17 مقعداً، مقابل حصول كتلة "القدس والعودة" الممثلة للشبيبة الفتحاوية، الإطار الطلابي لحركة "فتح" على 14 مقعداً.

وبلغ عدد الطلبة الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات 2844 طالب وطالبة، وبحسب لجنة الانتخابات، حصلت كتلة "صوت الطلبة" على 974 صوتا صحيحا، بينما حصلت كتلة "القدس والعودة" على 805 صوتا صحيحا.

واستمرت عملية التصويت من الساعة الثامنة والنصف صباحا حتى الساعة الخامسة عصرا، إذ تم إغلاق صناديق الاقتراع بحضور مشرف لجنة الانتخابات عميد شؤون الطلبة في الجامعة الأستاذ عدنان رمضان، واللجنة الرسمية المكونة من عدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية.

وبحسب النظام الانتخابي المتبع في جامعة بيت لحم، تقوم الكتلة التي تحصل على أغلبية 50% + 1 في مؤتمر المجلس أو التي تشكل تحالف يمثل 50% + 1، بتسمية أعضاء المجلس الـ 11 وحدها.

"الشعبية" تبارك الفوز

وباركت الجبهة الشعبية، في بيان صحفي وصل "وكالة سند للأنباء"، فوز كتلتها الطلابية، وقالت إن "الفوز هو انتصار للقابضين على الجمر، المتمسكين بالثوابت وللمثقف المشتبك".

ورأت أن ذلك الفوز يُدلل على ثقة طلاب وأبناء الشعب الفلسطيني بالجبهة الشعبية، وذراعها الطلابي، وخطها التقدمي المقاوم.

وأكدت أن "الشعبية" وجميع أذرعها الطلابية والشبابية والنقابية، "تناضل من أجل خدمة ورفعة الوطن، وإعلاء صوت المقاوم؛ حتى تحقيق الأهداف الوطنية والديمقراطية".

"الكتلة الإسلامية" تبارك

وعدَّت الكتلة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة "حماس" في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، فوز الكتلة الطلابية للجبهة الشعبية "مؤشرا جديدا على التفاف الجماهير الطلابية حول خيار المقاوم، والتمسك بالثوابت الوطنية، والعمل النقابي الجاد".