الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"بينيت" يتوعد كل من ساعد منفذ عملية بئر السبع

حجم الخط
رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت
القدس- وكالة سند للأنباء

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الأربعاء، كل من "ساعد أو ألهم" منفذ عملية الطعن أمس التي أسفرت عن مقتل 4 مستوطنين وإصابة اثنين آخرين ببئر السبع.

جاء ذلك في كلمة له خلال اجتماع الفريق الوزاري المكلف بمكافحة الجريمة في المجتمع العربي، وفقاً لما أرودته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

وشكر "بينيت" المواطِنيْنِ الإسرائيلينِ اللذينِ أطلقا النار على منفذ العملية محمد أبو القيعان (34 عاما)، ووصف تصرفهما بـ "الحكمة والشجاعة"، وأنهما "أنقذا أرواح الناس".

وأطلق إسرائيليان النار على منفذ العملية الأسير المحرر "أبو القيعان"، ما تسبب باستشهاده نتيجة تأثره بجراحه.

وأضاف "بينيت" أن قوات الأمن الإسرائيلية تعمل على الوصول إلى كل من كان على اتصال مباشر أو غير مباشر بمنفذ العملية، مشيراً إلى أن القوات ستصل إلى كل من ساعده وألهمه وحرضه وتعاون معه.

وفي وقت سابق، اعتقلت أجهزة الأمن الإسرائيلية شقيقي "أبو القيعان"؛ للاشتباه في تقديمها الدعم له، وقضت المحكمة الإسرائيلية صباح اليوم الأربعاء بتمديد اعتقالهما حتى الخميس.

ومساء أمس الثلاثاء، نفذ الأسير المحرر محمد أبو القيعان (34 عاماً) من بلدة "حورة" بالنقب المحتل، عملية طعن ودهس مزدوجة ببئر السبع، أسفرت عن مقتل 4 مستوطنين وإصابة اثنين آخرين، واستشهد المنفذ متأثراً بجراحه إثر إطلاق النار عليه.

وقال قائد الشرطة الإسرائيلية كوبي شبتاي، أمام المجمع التجاري في بئر السبع الذي كان مسرحا لعملية الطعن "هذه عملية قتل شنيعة، لم نواجهها منذ وقت طويل".