الساعة 00:00 م
الإثنين 06 فبراير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.11 جنيه إسترليني
4.82 دينار أردني
0.11 جنيه مصري
3.7 يورو
3.42 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هداية حسنين.. الغزية الأولى الفائزة ضمن "أفضل 10 متناظرين" على مستوى آسيا

الشيخ عكرمة صبري: التحريض الإسرائيلي لن يوقف دفاعنا عن الأقصى

وقفة في سلوان رفضاً لتحويل الأراضي لـ"حدائق توراتية"

حجم الخط
وقفة في سلوان
القدس - وكالة سند للأنباء

شارك عشرات المقدسيين والمتضامنين، اليوم السبت، بوقفة في وادي الربابة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى؛ رفضاً لمخططات سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتحويل أراضي وادي الربابة لحدائق "توراتية".

وذكر أهالي الحي في بيان، أن الفعاليات جاءت رداً على الإشاعات الكاذبة التي أطلقتها أذرع الاحتلال المختلفة، بأن أراضي وادي الربابة أصبحت في قبضتها.

وتخلل الوقفة التي دعت إليها لجنتا الدفاع عن سلوان وعن حي وادي الربابة، جولات داخل الأراضي وحولها، ضمن برنامج فعاليات سيتم ترتيبها خلال الفترة المقبلة.

ودعا أهالي حي وادي الربابة إلى التواجد والتجمّع في أراضيهم التي تستهدفها طواقم الاحتلال، وتريد تحويلها لـ"حدائق توراتية".

وأوضحوا، أن ما تسمى "سلطة الطبيعة" توزع بمساعدة "المراكز الجماهيرية الصهيونية" دعوات لطلاب المدارس اليهود لزيارة حي وادي الربابة، إضافةً لاستدعاء جنود ومجندات للعمل معها في أراضي الحي؛ من أجل بسط السيطرة عليه وتحويله إلى "حدائق توراتية".

ويقع حي وادي الربابة على مساحة 210 دونمات، ويعيش فيه 800 مقدسي، يحاربهم الاحتلال في أراضيهم في محاولة منه سلبهم إياها لإقامة "حدائق توراتية".

وسُمي وادي الربابة بهذا الاسم لأنه ضيق من الأعلى، ويبدأ بالاتساع تدريجيا باتجاه الأسفل، وهو مشابه لآلة الربابة الموسيقية العربية القديمة.