الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

"بينيت" و"بلينكن" يبحثان بعض الملفات الدولية

حجم الخط
رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
القدس- وكالة سند للأنباء

بحث رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الأحد، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عدداً من الملفات الدولية، منها تطورات الوضع في أوكرانيا، وملف إيران النووي.

وأكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان صحفي، أن "بينيت" و"بلينكن"، خلال محادثات جرت بينهما في القدس، بحثا سلسلة من المواضيع، في مقدمتها، الأوضاع الأوكرانية الروسية، وجهود الوساطة التي تبذلها إسرائيل في هذا الصدد.

وبحث الجانبان، الأوضاع في الشرق الأوسط و"تدفئة علاقات إسرائيل مع دول المنطقة"، وذلك مع التركيز على تعزيز "اتفاقات إبراهيم" و"ترقيتها إلى المرحلة التالية من خلال صب مضمون اقتصادي وثقافي وأمني فيها"، وفقاً للبيان.

و"اتفاقات إبراهيم"، هي اسم يُطلق على مجموعة من اتفاقيات السلام التي عُقِدت بين إسرائيل ودول عربية، برعاية الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار البيان، إلى أن الجانبين بحثا الاعتداءات الإيرانية في المنطقة، وآخرها التي كانت نهاية الأسبوع الماضي، من خلال استهداف الحوثيين لمنشآت نفطية سعودية.

وجدد "بينيت" التأكيد على موقف إسرائيل من مباحثات فيينا والاتفاق النووي مع إيران، مؤكداً معارضتهم لرفع اسم الحرس الثوري الإيراني عن القائمة الأمريكية لـ "المنظمات الإرهابية الأجنبية".

وشكر "بينيت" "بلينكن" على "دعم الإدارة الأمريكية لإسرائيل والتزامها بأمنها"، وأعرب عن امتنانه لما تقدمه أمريكا من دعم لصيانة منظومة "القبة الحديدية".

ومن المقرر أن يشارك بلينكن اليوم في ما وُصِف بـ "قمة دبلوماسية تاريخية" مع وزراء خارجية إسرائيل يائير لابيد، و مصر سامح شكري، والإمارات عبدالله بن زايد، والبحرين عبد اللطيف بن راشد الزياني، والمغرب ناصر بوريطة.