الساعة 00:00 م
الثلاثاء 16 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"اشتية": إجراء الانتخابات المحلية انتصارٌ للديمقراطية

حجم الخط
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية
رام الله- وكالة سند للأنباء

قال رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الأحد، إن نجاح العملية الانتخابية انتصار لقيم الديمقراطية والحرية والتعددية والعدالة، مُرِّحبَاً بنتائجها التي أعلنتها لجنة الانتخابات المركزية.

وعدَّ "اشتية" في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، إجراء الانتخابات المحلية بداية لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، داعيا "الدول الصديقة" لإزالة العراقيل التي تضعها إسرائيل أمام حق المواطنين في مدينة القدس في ممارسة حقهم في اختيار ممثليهم.

وأعرب "اشتية" عن أمله بإجراء الانتخابات في غزة لتمكين المواطنين من ممارسة حقهم الديمقراطي في اختيار ممثليهم في المجالس المحلية.

وقال إن إصرار الحكومة على إجراء الانتخابات المحلية نابع من مسؤولياتها تجاه المواطنين، واحترامهما لحقهم في اختيار ممثليهم بحرية، مهنئاً الكتل الفائزة، وداعيًا إياهم للعمل وفق برامج تضع خدمة المواطنين على رأس أولوياتهم.

ووجه "اشتية" شكره للكتل التي لم يحالفها النجاح، داعيًا إياها لـ "التحلي بالروح الديمقراطية وتقبل النتائج التي أفرزتها الصناديق، والعمل على مساعدة الكتل الفائزة في تحمل الأعباء والمسؤوليات لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين".

وأعلن رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، عن نتائج الانتخابات المحلية بمرحلتها الثانية اليوم خلال مؤتمر صحفي، وذكر أن نسبة المقاعد التي حصلت عليها القوائم المستقلة بلغت 64.4% من العدد الكلي للمقاعد المتنافس عليها والبالغة 632 مقعدًا، بينما حازت القوائم الحزبية على 35.6%.