الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

حماس: إجراء الانتخابات المحلية في غزة مرهون بقرار من الحكومة برام الله

حجم الخط
الانتخابات المحلية
غزة - وكالة سند للأنباء

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس زكريا أبو معمر، إن الحركة تريد إجراء الانتخابات المحلية، مؤكداً أن لا شيء يحول أمام إجرائها في قطاع غزة، إلا صدور القرار من الحكومة في رام الله الذي طالبت به لجنة الانتخابات المركزية.

وأكد في تصريحات صحفية تابعتها "وكالة سند للأنباء"، أن لجنة الانتخابات المركزية، أعلنت بوضوح جهوزيتها لإجراء الانتخابات، وانتظارها قراراً من الجهة المخولة بهذا القرار وهي الحكومة الفلسطينية برام الله.

ورد أبو معمر على التصريحات الصادرة عن وزير الحكم المحلي برام الله مجدي الصالح، أن حماس "ليست بصدد أي مناكفات، وأن القانون واضح تماماً ومواده صريحة".

وفي وقت سابق، قال الصالح في تصريحات له إن الإعلان عبر الإعلام لا يعكس جاهزية، وإنه يجب إرسال رسالة وفق القانون.

وبيَّن أبو معمر أن الانتخابات مطلب وطني أجمعت عليه الفصائل السياسية، ومؤسسات المجتمع المدني وقوى وشخصيات مجتمعية وأهلية، في لقائها الذي انعقد في 14 أغسطس/ آب الجاري.

وبيّن في تصريحاته حرص حركة حماس على تهيئة الأجواء لإجراء الانتخابات، وأن كل محاولات التسويف والتعطيل لن تنجح.

وعقد ممثلو الفصائل الفلسطينية وممثلو المجتمع المدني والشخصيات الوطنية لقاءً في 14 أغسطس، اتفقوا فيه على تذليل العقبات لإجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة.

وطالب المشاركون الحكومة الفلسطينية بالإيعاز للجنة الانتخابات المركزية، بالإشراف على الانتخابات المحلية في غزة، مؤكدين على أهمية وضرورة إجرائها؛ حفظًا لحق الشعب الفلسطيني في اختيار من يمثله.

يُذكر أن آخر انتخابات محلية فلسطينية أجريت في مايو/أيار 2017، ومن ثم تلتها تكميلية في يوليو/تموز من العام ذاته في الضفة الغربية دون قطاع غزة.