الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

بالصور فرنسا تدعم فلسطين بـ 29 مليون يورو

حجم الخط
توقيع اتفاقيات الدعم الفرنسية 4.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

وقعت الحكومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عدة اتفاقيات دعم من الحكومة الفرنسية لفلسطين، عبر الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة 29 مليون يورو.

وقال بيان نشره مكتب رئيس الوزراء عبر "فيسبوك"، إن التوقيع تم برعاية وحضور رئيس الوزراء محمد اشتية، في مكتبه بمدينة رام الله، وسط الضفة الغربية.

وأوضح البيان أن قيمة الاتفاقية الأولى بلغت 11.8 مليون يورو لصالح ترميم موقع تل "أم العامر" الأثري في قطاع غزة، لإدراجه في سجل مواقع التراث العالمي في "اليونيسكو".

وسيشمل المشروع، وفق بيان الحكومة، بناء مظلة واقية للموقع الأثري، وبناء محطة لتوليد الطاقة الشمسية، وسوف يتم تنفيذه من خلال مؤسسة PUI الفرنسية المختصة، عبر التعاون مع وزارة السياحة والآثار.

وأفادت الحكومة بأن الاتفاقية الثانية توفر مبلغًا إضافيًا بقيمة 7 مليون يورو لصالح مشروع ربط المياه في وسط الضفة الغربية غربي رام الله، وستشمل توسعة شبكات المياه بطول حوالي 40 كيلومترًا، وبناء خزان للمياه، و6 محطات ضخ.

وأشارت إلى أن الاتفاقية الثالثة بقيمة 10 مليون يورو، ستكون لصالح مشروع الأعمال المصاحبة لمحطة تحلية المياه المركزية في قطاع غزة، لتطوير جودة وكمية المياه المزودة لـ 16بلدية في القطاع.

توقيع اتفاقيات الدعم الفرنسية.jpg
توقيع اتفاقيات الدعم الفرنسية 2.jpg
توقيع اتفاقيات الدعم الفرنسية 3.jpg
توقيع اتفاقيات الدعم الفرنسية 4.jpg