الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

حماس: الأسرى لهم كل الحق في الدعم والمساندة

حجم الخط
حسام بدران
غزة - سند

أكدت حركة حماس اليوم الأحد، أن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي لهم كل الحق في الدعم والاسناد والمناصرة بكل الطرق والوسائل المتاحة على المستوى الجماعي والفردي.

وقال حسام بدران عضو المكتب السياسي لحركة حماس في تصريح له على حسابه على موقع تويتر أن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال هم في خندق المقاومة الأول، والأكثر تضحية ونبلاً وصدقاً، ويواجهون المحتل وهم بين يديه وتحت خطواته الإجرامية، وهم الأحرص على الثوابت والقضية الفلسطينية.

وتابع: "يخوض الأسرى اليوم معركة جديدة مع الاحتلال رؤيتهم واضحة وقراراتهم حاسمة. لا يتذرعون بالواقع الصعب ولا يستسلمون لمظاهر الخذلان من أي طرف جاءت؛ يدركون قوة العدو وإمكاناته لكنهم لا يخشونه ولا يبالون بتهديداته ولا بإجراءاته. واثقون بأنفسهم مستعدون للعطاء والبذل والصمود لتحقيق أهدافهم".

وأضاف، أن الأسرى مدرسة ينبغي للقادة قبل العامة أن يتعلموا منها، ولهم منا كل حق الدعم والاسناد والمناصرة بكل الطرق والوسائل المتاحة على المستوى الجماعي والفردي، فهم تاج الرؤوس.

ويواصل الأسرى في سجون الاحتلال إضرابهم لليوم السابع على التوالي، وسط سعي إدارة السجون لمحاولة فض الإضراب وإرغامهم على فكه.

وانضم مئات الأسرى إلى الإضراب الذي بدأه 150 من قيادات الحركة الأسيرة مساء الاثنين الماضي، بعد فشل الحوارات مع إدارة السجون بسبب تعنتها في الاستجابة لمطالبهم.

وتتمحور مطالب الأسرى حول إزالة أجهزة التشويش على الهواتف المحمولة، وتركيب هواتف عمومية في السجون، وإلغاء منع الزيارة المفروض على مئات المعتقلين.