الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث بالصور إصابة العشرات خلال مواجهات مع الاحتلال بنابلس

حجم الخط
مواجهات نابلس
نابلس- وكالة سند للأنباء

أصيب اليوم الجمعة، عشرات الفلسطينيين بالاختناق والرصاص المطاطي؛ إثر اندلاع مواجهات عنيفة في "قريوت" و"بيتا" و"بيت دجن" بنابلس مع جيش الاحتلال والمستوطنين.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمه تعاملت مع 70 إصابة خلال مواجهات نابلس، ففي "بيتا" تعاملت القوات مع إصابتين بالرصاص المطاطي، و52 إصابة بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز.

وفي "بيت دجن"، تعامل "الهلال الأحمر" مع 15 إصابة بالغاز، وإصابة بالقنابل الصوتية، وإصابة نتيجة شظايا المتناظرة من رصاص قوات الاحتلال.

وشارك العشرات بمسيرة خرجت باتجاه منطقة العين في "قريوت" شرق نابلس، والمهددة بالمصادرة لصالح الاستيطان، وقمعتها قوات الاحتلال بإطلاق الرصاص، وقنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المطاطي صوب المواطنين.

وفي جنوب وشرق نابلس، شهدت "بيتا" و"بيت دجن" مواجهات مع قوات الاحتلال، وأطلق الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت صوب المواطنين بشكلٍ كثيف؛ ما أدى لإصابة العشرات.

وبشكل أسبوعي، تشهد نابلس مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال والمستوطنين؛ رفضاً للتوسع الاستيطاني بالبلدة، وتعتدي قوات الاحتلال على المواطنين ما يسفر عن إصابات واعتقالات في صفوفهم.


مواجهات بيت دجن 3.jpg


2مواجهات.jpg


مواجهات.jpg

 

مواجهات 4.jpg


مواجهات في قريوت.jpg


مواجهات بيت دجن.jpg


مواجهات بيت دجن 2.jpg