الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الرئاسة": التصعيد الإسرائيلي سيؤدي إلى تفجير الأوضاع في المنطقة

حجم الخط
أبوردينة
رام الله-وكالة سند للأنباء

حذّرت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الاثنين، من أن التصعيد الإسرائيلي الأخير، سيؤدي إلى تفجير الأوضاع في المنطقة، وليس في فلسطين فقط.

وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، في تصريح صحفي، إن السياسات الإسرائيلية، تُثبت عدم التزام إسرائيل بالتفاهمات والاتفاقيات، التي أعلنت عنها الإدارة الأميركية، والجهود المبذولة في المنطقة، لمنع التصعيد.

وأضاف "أبو ردينة"، إن انعدام الأفق السياسي، والتصعيد الإسرائيلي المتواصل ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته، والذي كان آخره اقتحام وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، لمنطقة باب العامود في البلدة القديمة بالقدس.

إضافة إلى مواصلة تصرفات جيش الاحتلال واقتحامات المستوطنين، سيؤدي إلى تفجر الأوضاع ليس في فلسطين فقط إنما في المنطقة.

وأمس الأحد، أجرى "لابيد"، جولة في ساحة باب العامود بالقدس، حيث زار مركز الشرطة الإسرائيلية هناك، برفقة مسؤولين إسرائيليين كبار.

وأكد "أبو ردينة"، أنه على إسرائيل أن تعي تماما أن ما يحدث في باب العامود وغيره من أحياء القدس، وتصرفات شرطة الاحتلال تجاه المواطنين، ستضر بميزان الردع الهش أصلاً.

وحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد، محذرا من المساس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية.

وفجر السبت الماضي، استشهد ثلاثة فلسطينيين في تبادل لإطلاق النار بالضفة الغربية، ليرتفع عدد الشهداء منذ مارس/آذار الماضي إلى 16، ومنذ بداية 2022 إلى 27شهيدا.

وبلغ عدد الإسرائيليين الذين قتلوا في هجمات نفذها فلسطينيون منذ مارس/آذار الماضي إلى 11، آخرهم مقتل خمسة خلال عملية إطلاق نار في مدينة "بني براك" الإسرائيلية، الثلاثاء الماضي.