الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بلجيكا تغلق مصنع "كيندر" و "فيريرو" تعتذر

حجم الخط
كيندر
بروكسل - وكالات

أمرت وكالة سلامة الغذاء البلجيكية بوقف العمل في مصنع شوكولاتة "كيندر"، جراء تسبب بعض المنتجات المصنوعة فيه بإصابات السالمونيلا.

وأقرت شركة "فيريرو" العملاقة في مجال الصناعات الغذائية في بيان، اليوم الجمعة، بوجود ثغرات داخلية، بعد وقف عمل مصنع تابع لها يُنتج شوكولات "كيندر" في بلجيكا، إثر الاشتباه بتسبب منتجاته بإصابات بالسالمونيلا.

وقدمت "فيريرو" اعتذارها من جميع المستهلكين والشركاء التجاريين، مؤكدةً اتخاذ كل التدابير اللازمة للحفاظ على الثقة الكاملة لدى مستهلكيها.

ومن جانبها رصدت الهيئة البلجيكية منذ أسابيع عدة، أكثر من 100 إصابة بالسالمونيلا في أوروبا، لافتةً إلى تحديد رابط نهاية الشهر الفائت بين هذه الإصابات ومنتجات من مصنع "فيريرو" في مدينة أرلون البلجيكية.

وأضافت الهيئة أنه بعد التحقيقات أظهرت أن "فيريرو" قدمت معلومات منقوصة، في حين عمدت الهيئة إلى سحب الترخيص الممنوح لمصنع إنتاج فيريرو في أرلون.

وسحبت الشركة الإيطالية في الأيام الماضية منتجات لشوكولاتة "كيندر" موجودة في أسواق دول أوروبية عدة، بسبب مخاوف بشأن منتجات مصنوعة في مصنعها البلجيكي في مدينة أرلون يُشتبه في أنها مصدر تفشٍّ لمرض السالمونيلا.