الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

دعت للتصعيد لمواجهة جرائم الاحتلال

"الفصائل" تشيد بمقاومة جنين وبسالتها

حجم الخط
اقتحام مخيم جنين
غزة - وكالة سند للأنباء

أشادت الفصائل الفلسطينية، اليوم السبت، بمقاومة جنين ومقاتليها، الذين تصدّوا لجيش الاحتلال وقوّاته الخاصة، دفاعاً عن عائلة الشهيد رعد فتحي حازم، وعن مخيم جنين.

وأكدت سرايا القدس، في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، تمسكها بخط المقاومة على طريق القدس، والمضي في المقاومة والجهاد مهما كانت الأثمان، متعهدة بأن "يدفع الاحتلال ثمن جرائمه غالياً".

وقالت، إن "مجاهديها تمكنوا من إيقاع قوة إسرائيلية بكمين محكم واستهدافهم بشكل مباشر وإيقاع عدد من الإصابات في صفوفهم"، قبل أن يصاب الشهيد "السعدي" خلال الاشتباك.

وأضافت "نعاهد الله تعالى، أن نصون دماء الشهداء، وأن نحافظ على نهجهم القويم، وأننا لن نقيل ولن نستقيل حتى تحرير أرضنا ومقدساتنا من دنس الاحتلال، وسيبقى مخيمنا الباسل وسرايا القدس- كتيبة جنين، شوكة في حلق الاحتلال وسداً منيعاً في الدفاع عن شعبنا ومخيمنا".

وفي السياق، دعت حركة "حماس"، إلى تصعيد المواجهة ضد الاحتلال ومستوطنيه في عموم الضفة الغربية، "نصرة لأهل وشباب جنين، الذين ضربوا أروع الأمثلة في الوحدة والعمل المشترك، تصدّياً للاحتلال واعتداءاته المتكرّرة".

وأشادت "حماس" في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، برجال المقاومة الأبطال في مخيم جنين الصمود، الذين تصدّوا ببسالة لجيش الاحتلال وقوّاته الخاصة، دفاعاً عن عائلة الشهيد رعد فتحي حازم.

من جانبها، قالت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، إن التصعيد الإسرائيلي يتطلب المواجهة، ووحدة الموقف الفلسطيني بالاستناد إلى حاضنة شعبيّة عربيّة لمواجهة ذلك.

وأضافت "الشعبية"، في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن اجتياح قوات الاحتلال لمخيم جنين استمرار في التصعيد على الشعب الفلسطيني، وإمعانًا في سياساته القائمة على القتل وتدمير البيوت ونهب الأراضي في سياق تكريس مشروعه الاستعماري العنصري الإجلائي.

وأكَّدت، أنّ تصاعد العدوان يستدعي تطوير وتوسيع المقاومة بكافة أشكالها، وتعزيز الوحدة الميدانيّة كضرورةٍ لا غنى عنها من أجل التصدّي للاعتداءات الإسرائيلية ومواجهة المستوطنين الفاشيين، وحماية الأراضي والحقوق.

ووجهت "الشعبية" التحيّة لشهيد جنين أحمد السعدي، متمنية الشفاء للجرحى الذين أصيبوا أثناء تصديهم البطولي للعدوان على مخيم جنين.

من جانبها، أكدت حركة المجاهدين الفلسطينية أن التصدي البطولي لقوات الاحتلال المقتحمة لمخيم جنين هو عنوان المرحلة القادمة في الصراع مع المحتل.

وباركت حركة المجاهدين في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، "الأعمال البطولية التي سطرها المقاومون في جنين البطولة والإباء، التي تعكس الحالة الثورية الفلسطينية في الضفة وتخط التاريخ الناصع بمداد من دم وفداء".

وأكدت، أن شباب الضفة والمقاومين الأبطال هم أيقونة الصراع مع المحتل وهم السيف المشرع في وجه الغطرسة والعنجهية الإسرائيلية.

واستشهد شاب فلسطيني، صباح اليوم السبت، وأصيب 13 آخرون، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين، شمال الضفة الغربية.

ونعت سرايا القدس الشهيد أحمد ناصر السعدي (23 عاماً)، وقالت إنه أحد مقاتليها في كتيبة جنين، وارتقى شهيداً في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، إثر اقتحامها مخيم جنين.