الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الشعبية" تدعو لتعزيز التضامن الشعبي مع جنين

حجم الخط
الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
غزة- وكالة سند للأنباء

دعت الجبهة الشعبية لتعزيز التضامن الوطني والشعبي مع أهالي جنين ومخيمها، في وجه إجراءات الاحتلال التي تستهدف الأهالي، والهادفة لخنق المدينة اقتصادياً في إطار إعلان الاحتلال محاصرة المدينة.

وعدَّت "الشعبية" أن تعزيز صمود أهالي جنين سيُسهم في إفشال مخططات الاحتلال الهادفة لتركيع المدينة ومقاومتها، داعيةً الحكومة لاتخاذ إجراءات عاجلة لتحرير الاقتصاد في المدينة، وتسهيل حركة التجارة بين المدينة وباقي مدن الضفة؛ للتخفيف من وطأة إجراءات الاحتلال.

وشددت على ضرورة العمل على حملة دعم وإسناد شعبية من جميع مدن الضفة، والتوجه للمدينة لاختراق حصار الاحتلال، والتسوق من أسواقها ومحلاتها التجارية؛ لتوجيه رسائل قوية للاحتلال، أن الشعب الفلسطيني لن يسمح بالاستفراد بجنين أو تجويع أهلها.

ودعت إلى الاستجابة لنداءات الشعب الفلسطيني مدينة جنين، بضرورة التحام عناصر الأجهزة الأمنية الفلسطينية مع أبطال المقاومة؛ للتصدي للعدوان الإسرائيلي المتواصل على المدينة.

وأكدت "الشعبية" أن جرائم الاحتلال المتواصلة وحصارها الشامل على مدينة جنين قلعة الثوار والمقاومين، لن تحقق أهدافها، ولم ولن تكسر إرادة الفلسطينيين أو تقتل روح المقاومة، مشددة على أن جنين ستظل شوكة في حلق الاحتلال والمستوطنين.

وأمس السبت، أعلن الاحتلال عن عملية عسكرية في مخيم جنين بمشاركة قوات "جولاني" و"دوفدوفان" لاعتقال والد منفذ عملية ديزنغوف في "تل أبيب" الشهيد رعد فتحي حازم، واقتحم المخيم ما أسفر عن استشهاد الشاب أحمد السعدي وإصابة آخرين، ولا يزال الاحتلال يصعد من تضييقاته على جنين ومخيمها ويحاصر المدينة.

وقدمت جنين في الأسابيع الأخيرة عدد من مقاوميها شهداء، بينهم ضياء حمارشة، ورعد حازم في عمليتين منفصلتين، في "بني براك"، و"ديزنغوف" في تل أبيب.