الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

"الخارجية": تصعيد الاحتلال الممنهج سيفجر الأوضاع

حجم الخط
وزارة الخارجية
رام الله- وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية، إن التصعيد الإسرائيلي الممنهج سيؤدي إلى الانفجار الكبير الذي يسعى له الاحتلال؛ لخلق حالة من الفوضى تسهل عليه تنفيذ المزيد من المشاريع الاستيطانية بالأراضي الفلسطينية..

وحذرت "الخارجية"، في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، من تفجر الأوضاع في الأراضي الفلسطينية نتيجة السياسات الإسرائيلية التصعيدية، مشيرةً أنها سيكون لها نتائج "كارثية" على ساحة الصراع والمنطقة برمتها.

وعدَّت ما يحدث في مدينة جنين من حصار وتضييق اقتصادي وتصعيد إسرائيلي، بأنه جزء من مخطط الاحتلال لتفتيت أرض فلسطين، وتحويلها لمناطق معزولة يسهل السيطرة عليها والتحكم بها وخنقها.

ومساء أمس السبت، أعلن "المنسق" الإسرائيلي عن سلسلة إجراءات ضد أهالي جنين، تتضمن إغلاق معبري الجلمة وريحان، ومنع فلسطينيي الداخل من دخول جنين، ومنع دخول التجار وكبار رجال الأعمال من جنين إلى الداخل.

واستنكرت الوزارة جريمة إطلاق الاحتلال، اليوم، النار على السيدة الفلسطينية غادة سباتين، في بلدة "حوسان" غرب بيت لحم، مؤكدةً أنها إثبات آخر على وحشية وهمجية آلة القتل الإسرائيلية المنتشرة في عموم الضفة الغربية.

واستشهدت ظهر اليوم الأحد، المواطنة الفلسطينية غادة سباتين (47 عاما)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية "حوسان" غرب بيت لحم.

وحمّلت "الخارجية" الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج هذا التصعيد ومخاطره على ساحة الصراع، ورأت أن الحكومة الإسرائيلية الحالية تحاول حل أزماتها الداخلية على حساب الشعب الفلسطيني وحقوقه ودمائه.

وطالبت المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية بسرعة التدخل لوقف التصعيد الإسرائيلي تلافيا للانهيار الذي يهدد ساحة الصراع، داعيةً لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لاستعادة الأفق السياسي لحل الصراع.