الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

لحمايته من التهويد..

"زعارير": تكثيف الرباط في "الأقصى" ضرورة ملحة

حجم الخط
الرباط في المسجد الأقصى
رام الله- وكالة سند للأنباء

شدد النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني باسم زعارير، اليوم الثلاثاء، على أن تكثيف الرباط في المسجد الأقصى ضرورة ملحة لتجسيد انتماء الشعب الفلسطيني لمقدساته، وللحيلولة دون اقتحام المستوطنين للمسجد وتهويده والعبث فيه.

وأكد "زعارير" أن كل الفلسطينيين من الضفة والداخل المحتل، مطالبون بتكثيف تواجدهم في "الأقصى" والاعتكاف فيه طوال رمضان، وداعيا كذلك لشد الرحال للاعتكاف في المسجد الإبراهيمي.

ولفت "زعارير" إلى أن الاحتلال عازم في الأيام القادمة على اقتحام " الأقصى" بحشود كبيرة، في الوقت الذي يمنع فيه الاحتلال الفلسطينيين من الوصول إليه، ويتعقل النشطاء والمرابطين ويلاحقهم، ضمن خطة ممنهجة وتحضيرات لاقتحام المستوطنين للمسجد.

وأوضح أن الاحتلال يسعى لتنفيذ خطة التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، بعد أن رسخ هذه "الخطة الخبيثة" بحق المسجد الابراهيمي.

ويأتي هذا التصعيد بعد أن أعلنت "جماعات الهيكل" المزعوم نيتها إدخال "قربان الفصح" إلى "الأقصى"، ونشرت إعلاناً بمكافأة مالية لمن يتمكن من إدخاله إلى المسجد يوم الجمعة القادم 14 رمضان.

وحذرت فصائل المقاومة الفلسطينية، الاحتلال والمستوطنين من اقتحام وتدنيس "الأقصى" وذبح القرابين، مؤكدة أن قيادة الاحتلال تتحمل المسؤولية كاملة عن تداعيات هذه الخطوة التهويدية الخطيرة.

وشددت الفصائل على أن المعركة مع الاحتلال مفتوحة وشاملة في كل ساحات فلسطين، ولن تستطيع "آلة الإجرام الإسرائيلية" أن تثنى عزيمةَ الشعب الفلسطيني بالمضي على نهج المقاومة، كخيارِ وحيد للتحرير والعودة.