الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بينهم 19 طفلاً قاصراً..

"مركز فلسطين": 174 حالة اعتقال منذ بداية شهر رمضان

حجم الخط
اعتقالات
رام الله - وكالة سند للأنباء

وثق مركز فلسطين لدراسات الأسرى 174 حالة اعتقال صعدتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في كل أنحاء الأراضي الفلسطينية، خلال 12 يوماً منذ بداية شهر رمضان المبارك.

وأكد مدير المركز رياض الأشقر أن من بين المعتقلين 19 طفلاً قاصراً، إضافةً لعدد من الشبان الذين تم اعتقالهم بعد إطلاق النار عليهم وإصابتهم بجراح وصفت بعضها بالخطيرة.

وكشف "الأشقر" أن ما نسبته 40% من حالات الاعتقال، كانت من نصيب أهل القدس، وتركزت في منطقة باب العامود، وسلوان والساهرة، وشارع نابلس، والمناطق المحاذية لها.

ولكثافة اعتقال المقدسيين خصصت شرطة الاحتلال "وحدة خاصة" منذ بداية رمضان في مركز شرطة المسكوبية؛ للتحقيق مع المعتقلين من شوارع القدس، إذ يتم نقلهم مباشرة إلى هذه الوحدة بعد الاعتقال، وفقاً لـ"الأشقر".

وفي قطاع غزة، أفاد "الأشقر" باعتقال القوات 6 صيادين في حادثتين منفصلتين خلال ممارسة عملهم في صيد الأسماك مقابل شواطئ بحر مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأصدرت محكمة "سالم العسكرية" حكماً بالسجن المؤبد مدى الحياة بحق الأسير محمد كبها من قرية طورة جنوب غرب جنين، بعد إدانته بقتل مستوطنة عام 2020 انتقاماً لاستشهاد صديقه الأسير كمال أبو وعر.

وطالب مركز فلسطين بتدخل المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية للضغط على الاحتلال لوقف سياسة الاعتقالات العشوائية التي تمارسها بحق الفلسطينيين.

واعتبر المركز الاعتقالات استنزاف بشري دائم، خاصةً أن معظم المعتقلين تم اعتقالهم احترازياً لأسباب أمنية ولا يوجد مبرر قانوني لاعتقالهم.