الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

رفعا العدد لـ 45 منذ بداية 2022

محدث شهيدان و6 إصابات برصاص الاحتلال في جنين

حجم الخط
شهيدا جنين شأس كممجي ومصطفى أبو الرب.jpg
جنين - وكالة سند للأنباء

استشهد شابان، وأصيب 6 آخرون صباح اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة "كفر دان" شمال غربي مدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية أن الشهيدين هما: شأس كممجي شقيق الأسير أيهم كممجي، أحد أبطال عملية سجن جلبوع، الذين حاولوا انتزع حريتهم من سجون الاحتلال، والثاني يدعى مصطفى أبو الرب من قرية مسيلية جنوب شرقي جنين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم، استشهاد شابين متأثرين بإصابتهما نتيجة العدوان الإسرائيلي على محافظة جنين، فيما أصيب ستة مواطنين آخرين برصاص الاحتلال.

ولفتت الوزارة في تصريح مقتضب لها اليوم، النظر إلى أن 3 إصابات وصفت بـ "الحرجة جدًا". وقالت مصادر محلية، إن 5 إصابات وصلت لمستشفى "ابن سينا" التخصصي في جنين.

واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال كفر دان، وحاصرت منزل أحد أسرى عملية "نفق الحرية" أيهم كممجي، ونفذت عمليات تفتيش وتخريب في المنزل قبل أن تنسحب وتعتقل ثلاثة من أشقائه.

وخاض مقاومون فلسطينيون اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في بلدة كفر دان بمحافظة جنين.

وفي ظل العدوان المتواصل على جنين، أعلنت الكتلة الإسلامية والحركة الطلابية في جامعة بيرزيت عن تعليق الدوام اليوم الخميس، مع دعوتها بالتوجه للمسيرة الغاضبة على دوار المنارة في تمام الساعة 12:30 ظهرًا، ومن ثم التوجه إلى نقاط التماس مع الاحتلال.

يُشار إلى أن عدد الشهداء الفلسطينيين برصاص الاحتلال؛ منذ بداية العام الجاري، ارتفع إلى 45 شهيدًا، بينهم أربعة من الداخل الفلسطيني المحتل، ومن بين الشهداء 16 منذ بداية شهر نيسان/ أبريل الجاري.