الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في باحات "الأقصى"

حجم الخط
مواجهات المسجد الأقصى
القدس- وكالة سند للأنباء

أصيب عشرات المقدسيين، اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في باحات المسجد الأقصى المبارك، على إثر تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية بحق المسجد والمصلين فجر اليوم.

وقال الهلال الأحمر، إن طواقمه تعاملت مع 158 إصابة في المواجهات التي دارت في باحات "الأقصى"، وجرى التعامل معها بالطواقم الميدانية الراجلة، وسيارات الإسعاف، والمستشفى الميداني الذي أقيم في ساحة مركز الإسعاف.

وأكد تسجيل عدد من الاعتداءات على طواقمه، تمثلت بإعاقة الوصول إلى المصابين، والاعتداء المباشر على الطواقم، والاعتداء على سيارات الإسعاف.

وأفادت مراسلة "وكالة سند للأنباء"، باندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في باحات "الأقصى"، وخاصة بالقرب من باب السلسلة، وأطلقت خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الغاز والصوت، والفلفل الحار على الفلسطينيين.

ومنذ فر اليوم، توافد الآلاف من الفلسطينيين من الداخل المحتل والقدس، إلى المسجد الأقصى؛ لأداء صلاة الجمعة والرباط فيه تلبيةً لدعوات الفعاليات الشعبية والدينية، لحماية المسجد في ظل التهديد من جماعات الهيكل المزعوم باقتحامه.

ويبدأ عيد الفصح اليوم الجمعة (14 رمضان) ويستمر لثمانية أيامٍ متتالية، وسط خشية من أن تكون اقتحامات المستوطنين الاستفزازية، صاعق تفجير يقود إلى مواجهة عسكرية بين الاحتلال والشعب الفلسطيني على أكثر من جبهة، على غرار ما حدث العام الماضي.