الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

تركيا تدين الاعتداءات الإسرائيلية بالقدس والضفة

حجم الخط
الخارجية التركية
إسطنبول- وكالة سند للأنباء

أدانت وزارة الخارجية التركية، اليوم الجمعة، جرائم الاحتلال بقتل عدد من الفلسطينيين مؤخرا بالضفة الغربية، واقتحام المسجد الأقصى المبارك فجر اليوم.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن قتل إسرائيل لـ 7 فلسطينيين، من بينهم طفل بمدن مختلفة بالضفة وفي مقدمتها جنين، واقتحامها صباح اليوم لـ "الأقصى" وما تسبب بوقوع جرحى، "أمرٌ لا يمكن قبوله وندينه بشدة".

ومنذ ساعات الفجر الأولى، زادت حدة الأوضاع بالقدس، وأصيب 152 فلسطينيًّا باعتداء قوات الاحتلال على المصلين في المسجد الأقصى، الذين توافدوا بالمئات المسجد في ظل التهديد جماعات الهيكل المزعوم باقتحام المسجد، وذبح القرابين مساء اليوم احتفاءً بعيد الفصح.

ويبدأ عيد الفصح اليوم الجمعة (14 رمضان) ويستمر لثمانية أيامٍ متتالية، وسط خشية من أن تكون اقتحامات المستوطنين الاستفزازية، صاعق تفجير يقود إلى مواجهة عسكرية بين الاحتلال والشعب الفلسطيني على أكثر من جبهة، على غرار ما حدث العام الماضي.

وفجر اليوم، استشهد الفتى شوكت عابد (17 عاما) ، ليرتفع بذلك عدد الشهداء في الضفة الغربية، منذ أول أمس الأربعاء، إلى 7.

والشهداء هم، شأس كممجي، مصطفى أبو الرب من جنين، أمير حماد وعمر عليان من بلدة "سلواد" شمال شرق رام الله، وقصي حمامرة من بيت لحم، ومحمد حسن عساف وفواز حمايل من نابلس.

ومنذ بداية العام الجاري، ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين برصاص الاحتلال إلى 76 شهيدًا، بينهم 4 من الداخل الفلسطيني المحتل، بينما ارتقى 17 شهيدًا منذ بداية شهر نيسان/ أبريل الجاري.