"منتدى الإعلاميين" يدين الاعتداء على الصحفيين بـ "الأقصى"

حجم الخط
منتدى
غزة- وكالة سند للأنباء

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اليوم السبت، الاستهداف الإسرائيلي للصحفيين خلال تغطيتهم للأحداث الميدانية في ساحات المسجد الأقصى المبارك، أمس الجمعة.

وقال "المنتدى" في بيان له، أنه تم الاعتداء على الصحفي رامي الخطيب بالضرب المبرح وتحطيم كاميرته، وإصابة المصور محمد سمرين بعيار مطاطي في الساق.

وأصيبت المصورة نسرين سالم بالرصاص المطاطي بالرأس خلال تغطيتها للأحداث في "الأقصى"، وتكسير معدات لطاقمي قناة الحرة وقناة الغد على مفرق بلدة بيتا، وإجبارهم على مغادرة المكان.

وأوضح "المنتدى" أن استهداف الصحفيين يأتي في إطار نهج متعمد لحجب الإرهاب الإسرائيلي عن أنظار العالم، واستخفاف متواصل بالقوانين الدولية المعنية بالصحافة.

ولفت إلى أنه في المقدمة منهم الاتحاد الدولي للصحفيين والاتحاد العام للصحفيين العرب، الأمر الذي يثير علامات الاستفهام حول جدوى وجود هذه المنظمات.

ودعا "المنتدى"، المؤسسات الحقوقية والمعنية بحماية الصحفيين، للجم الاحتلال الإسرائيلي ومحاسبته على جرائمه المتواصلة، وتوفيرالحماية للصحفيين الفلسطينيين.

كما دعا وسائل الإعلام المحلية والدولية لتسليط الضوء على جرائم الاحتلال بحق الإعلام الفلسطيني بكل مكوناته، ونقل معاناة وصوت الصحفي الفلسطيني لمختلف المحافل المعنية بهم.

وأكد على ضرورة دعم الإعلام الفلسطيني ومساندة الصحفيين الفلسطينيين حتى يتمكنوا من مواصلة دورهم المنشود في ظل الاستهداف الإسرائيلي.