الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

خاص "الوزير": إجراءات الاحتلال ستدفع شعبنا لتبني خيار "الكفاح المسلح"

حجم الخط
انتصار الوزير
غزة- وكالة سند للأنباء

قالت زوجة الشهيد الراحل خليل الوزير عضو اللجنة المركزية بحركة "فتح" وأحد مؤسسيها، انتصار الوزير، إن "إجراءات الاحتلال ستدفع شعبنا لتبني خيارات الكفاح المسلح".

وأكدت "الوزير" لـ "وكالة سند للأنباء"، اليوم السبت، أن هذا الخيار الذي كان يؤمن به "أبو جهاد"، هو من الخيارات التي تظل حاضرة مع تواصل العدوان.

وأضافت: "أن الشعب الفلسطيني لن يصمت تجاه ضحايا العدوان الإسرائيلي، وسيلجأ لكل أشكال المقاومة الممكنة".

وأشارت "الوزير"، إلى أن زوجها الراحل كان من المؤمنين بأن "الكفاح المسلح" سيعيد فلسطين إلى الخارطة مجددًا، لافتةً إلى أنه لم يتوقف للحظة حتى مع الجنوح نحو عملية التسوية.

وبينت، أن مسيرة الكفاح لم تتوقف فلسطينيًّا، مؤكدةً أن الشعب الفلسطيني متمسكًا في حقه بالدفاع عن أرضه والحصول على حقوقه المشروعة وفي مقدمتها الدولة الفلسطينية المستقلة.

وتصادف اليوم، السادس عشر من أبريل/نيسان، الذكرى الــ34 لاغتيال "أبو جهاد" الذي استشهد عام 1988، حين هاجمت فرقة اغتيال إسرائيلية منزله في ضاحية سيدي بوسعيد شمالي العاصمة التونسية، وأطلقت عليه النار فاستقرت 70 رصاصة في جسده.

وفي تفاصيل عملية الاغتيال، وصلت فرق "كوماندوز" إسرائيلية إلى شاطئ تونس، وتم إنزال 20 عنصرًا مدربين من قوات وحدة "سييريت ماتكال" من أربع سفن وغواصتين وزوارق مطاطية وطائرتين عموديتين للمساندة؛ لتنفيذ المهمة.

و"أبو جهاد" هو أحد مؤسسي حركة "فتح"، ونائب القائد العام لقوات الثورة، ومهندس الانتفاضة الأولى، والملقب أيضًا بـ "أمير الشهداء".