الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

"الرئاسة": إسرائيل تتحمل تداعيات تصعيدها الخطير في "الأقصى"

حجم الخط
علم فلسطين
رام الله- وكالة سند للأنباء

وصفت الرئاسة الفلسطينية ما يجري في المسجد الأقصى المبارك، بـ "التصعيد الخطير"، محملةً الحكومة الإسرائيلية وحدها تداعيات ما يحدث.

وطالب الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيانٍ له اليوم الأحد، "الإدارة الأمريكية بالخروج عن صمتها ووقف هذا العدوان الذي سيشعل المنطقة بأسرها".

وحذر من "خطورة ما أقدمت عليه قوات الاحتلال في المسجد الأقصى اليوم، حيث أغلقت أبواب المسجد أمام المصلين في وقت استباحت فيه مع المستوطنين ساحات المسجد".

واتهم "أبو ردينة" الحكومة الإسرائيلية بمحاولة تشريع التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، مؤكدًا أن "الشعب الفلسطيني لن يسمح بتمرير هذه المؤامرة مهما كان الثمن ومهما كانت التضحيات".

وحث الناطق باسم الرئاسة، أبناء الشعب الفلسطيني على شد الرحال إلى المسجد الأقصى.

وتجدد اقتحامات الاحتلال ومستوطنيه لـ "الأقصى" فجر اليوم، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة في باحاته ومحيطه، تخللها اعتداءات وإطلاق قنابل الصوت والمطاطي على المصلين، أسفرت عن إصابة 19 فلسطينيًا واعتقال 14 آخرين.

يُذكر أن 545 مستوطنًا اقتحموا "الأقصى" اليوم، من بينهم زوجة عضو الكنيست الإسرائيلي المتطرف ايتمار بن غفير، وتكتسب اقتحاماتهم هذه حساسية خاصة، نظرًا لتزامنه مع عيد الفصح العبري (بدأ مساء الجمعة الماضي، ويستمر أسبوعًا).