الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"النونو": "الأقصى" لن يكون لقمة سائغة للاحتلال

حجم الخط
المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة
غزة - وكالة سند للأنباء

شدّد طاهر النونو؛ المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، على أن "المسجد الأقصى لن يكون لقمةً سائغةً للاحتلال يفعل به ما يشاء".

وقال "النونو"، في تصريحات صحفية متلفزة، اليوم الأحد، إن رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، أجرى سلسلة اتصالات منذ بداية الهجمة الإسرائيلية الشرسة على "الأقصى" فجر الجمعة الماضية، ويُجري أخرى مع العديد من الجهات والأطراف العربية والإسلامية.

وأوضح أن الاتصالات تتم في مستويين، الأول مع الأمم المتحدة ومصر وقطر والأطراف ذات العلاقة؛ للتحرك السياسي لوقف الاعتداءات داخل الأقصى.

وأشار إلى أن المستوى الثاني مع الأمين العام للجامعة العربية ووزراء خارجية عرب؛ لوضعهم في صورة الوضع، ودعوتهم للتحرك العاجل سياسيًا لمحاصرة الاحتلال والضغط عليه.

وأكد أن "هنية" يُجري الاتصالات على مدار الساعة ومستمرة مع مختلف الأطراف في كل مكان؛ لوضعهم في إطار مسؤوليتهم تجاه القدس و"الأقصى".

ونوه إلى أن الجماهير الفلسطينية والمرابطين داخل "الأقصى"، وإلى جانبهم المقاومة، لن يسمحوا للاحتلال بالتفرد بـ "الأقصى"، وقادرون على التحرك لوقف هذا العدوان المستمر.

وتابع "النونو": "كنا نتمنى أن يكون هناك لقاء أمناء عامين طارئ وليس فقط لقاء لرئاسة منظمة التحرير".

ونبه إلى أن الفصائل والقوى الفلسطينية متفقة على أن العلاقة مع الاحتلال ستبقى علاقة مواجهة ومقاومة، وهي في انعقاد دائم بالغرفة المشتركة لدراسة آليات التعامل مع ممارسات الاحتلال بناء على مجريات الوقائع.

واستطرد: "الرد الحقيقي على ما يجري في الأقصى من قبل الدول المطبعة مع الاحتلال يكون بوقف هذا التطبيع فورًا وإنكار جرائم الاحتلال في القدس".

ولفت مستشار "هنية" النظر إلى أنه يجب على الاحتلال أن يدرك أن لـ "الأقصى" شعبًا يحميه ويدافع عنه بكل الوسائل الممكنة، داعيًا الكل الفلسطيني إلى النفير العام، ومواجهة الاحتلال بشتى الوسائل.