الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

"الدغمي": حماية القدس أولوية أردنية

حجم الخط
رئيس مجلس النواب الأردني عبد الكريم الدغمي.jpg
عمّان - وكالة سند للأنباء

أكد رئيس مجلس النواب الأردني، المحامي عبد الكريم الدغمي، على موقف العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني؛ بأن حماية القدس ستبقى أولوية أردنية.

وشدد في مستهل جلسة النواب اليوم الاثنين، على ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني للمسجد الأقصى، ووقف جميع الإجراءات اللاشرعية والاستفزازية التي تخرق هذا الوضع وتدفع باتجاه المزيد من التأزيم.

وأشار "الدغمي" إلى أن المجلس سيخاطب رؤساء البرلمانات والاتحادات والجمعيات البرلمانية العربية والإسلامية والدولية لاتخاذ موقف حازم من هذه الاعتداءات والضغط على الاحتلال لاحترام قرارات الشرعية الدولية.

وأضاف: "المسجد الأقصى يواجه اليوم اعتداءات متكررة من قبل المتطرفين اليهود وسلطات الاحتلال، والتضييق على المصلين الآمنين في باحات المسجد".

ونوه رئيس مجلس النواب الأردني إلى أن "الاحتلال يسعى إلى تكريس ما يسمى التقسيم الزماني والمكاني لهذا الحرم الشريف".

واقتحمت قوات الاحتلال برفقة 561 مستوطنًا، صباح اليوم، المسجد الأقصى، في محاولة لإخراج المصلين من باحاته تهيئة لاقتحامات المستوطنين الاستفزازية.

وفرضت شرطة الاحتلال حصارًا على المصلى القبلي، واعتدت على النساء في محيط قبة الصخرة.

وأُصيب 19 فلسطينيًا واعتقل 14 آخرون، خلال مواجهاتٍ اندلعت، فجر أمس الأحد، استمرت لساعات، بين شبّان وشرطة الاحتلال في محيط المسجد الأقصى والبلدة القديمة بمدينة القدس، على إثر اقتحامات الأخير والمستوطنين لباحاته.

وفجر الجمعة الماضي، اقتحمت شرطة الاحتلال المسجد الأقصى، واعتدت على المصلين ما أدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة 152 شخصًا بالرصاص وقنابل الصوت، بينهم مسنون ونساء، إضافة لاعتقال 476 شخصًا من داخل المسجد، بينهم قاصرون، أفرج عن غالبيتهم لاحقًا.