الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

وعدم تمرير اقتحامات المستوطنين..

دعوات مقدسية لمساندة المعتكفين في "الأقصى"

حجم الخط
الرباط بالأقصى
القدس- وكالة سند للأنباء

انطلقت مساء اليوم الثلاثاء، دعوات مقدسية لتكثيف التواجد بمنطقة "باب العامود" بالقدس، تزامنًا مع مسيرة أعلام للمستوطنين، المقررة مساء غدٍ الأربعاء.

وأكدت المرابطة المقدسية، خديجة خويص، أن الهدف كان وما زال منع اقتحامات المتطرفين لـ "الأقصى" برمضان، مشددةً على ضرورة توجيه كل الجهود لمنع الاقتحام غدا، وألَّا يترك المرابطون وحدهم بالميدان.

ونبهت "خويص" إلى أن قبول ما يتداول عن قرار الاحتلال إغلاق "الأقصى" أمام المقتحمين في العشر الأواخر من رمضان، أو الترويج له كإنجاز يحقق غاية الاحتلال تماماً.

ومساء اليوم، قرر الاحتلال إغلاق باحات المسجد الأقصى أمام المستوطنين المقتحمين، اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل، حتى نهاية شهر رمضان.

وأوضحت "خويص" أن هدف الاحتلال إلى جانب "ذبح القربان" كان تمرير اقتحامات المستوطنين بعيد "الفصح" بلا رد، لتكريس تقاسم الأقصى باعتباره مسجداً و"هيكلاً" في الوقت نفسه.

بدوره، دعا المرابط في "الأقصى"، عبد الله إدريس، إلى تكثيف الرباط في "الأقصى"، مشيرا الى أن موقف ساعة في سبيل الله خير من إقامة ليلة عند الحجر الأسود.

وفي وقت سابق من مساء اليوم، أعلنت شرطة الاحتلال رفضها تأمين الحماية لمسيرة أعلام حول البلدة القديمة بالقدس، تنظمها حركة يمينة متطرفة، والتي من المقرر أن تنطلق مساء غد الأربعاء الساعة الـ 5.

وبالرغم من ذلك تنوي الجماعات الاستيطانية إقامة مسيرة الأعلام بالقدس، على موعدها الساعة الـ 5 مساء غد الأربعاء، وذلك في رابع الأيام التي يقتحم فيها المستوطنون باحات "الأقصى" بحماية جنود الاحتلال، فيما يعرف بـ"عيد الفصح".