الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

لمناقشة آخر أوضاع "الأقصى"..

"هنية" يهاتف وزير الخارجية النيجيري

حجم الخط
رئيس المكتب السياسي لركة حماس إسماعيل هنية
غزة- وكالة سند للأنباء

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء، وزير الشؤون الخارجية بنيجيريا، جيفري أونيما، مستعرضًا آخر الأحداث الجارية في المسجد الأقصى منذ أيام.

وأكد الوزير النيجيري "أونيما" موقف بلاده الواضح بأن القدس عاصمة فلسطين الأبدية، لافتًا إلى أن جرائم الاحتلال في فلسطين تعزز موقف نيجيريا الرافض للاحتلال ووجوده في الاتحاد الإفريقي بصفة المراقب.

وشدد "أونيما" على إيمانه بحقوق الشعب الفلسطيني وعودته لأراضيه، معربًا عن رفضه المخطط الإسرائيلي القاضي بضم الأراضي الفلسطينية، مؤكدًا أنه سيدرس الإدانة الشديدة لجرائم الاحتلال في "الأقصى" مع الحكومة النيجيرية.

وعبّر عن تعاطف نيجيريا وتضامنها مع الشعب الفلسطيني، واستمرارها في المناداة في المحافل الدولية كافة بضرورة احترام حقوق الإنسان في فلسطين.

وأشاد، "هنية" بدور نيجيريا الإيجابي بمحاولتها تعليق صفة الاحتلال كمراقب بالاتحاد الإفريقي، داعيًا لمزيد من الضغط لشطب العضوية بالكامل، وإحباط الاختراق الإسرائيلي في القارة، الذي يستهدف ثرواتها واستقرارها وأمنها.

وأعرب عن تطلعات لدور أكبر لنيجيريا لمكانتها ودورها، راجيًا الله أن يحفظها من التوتر، وينعم عليها الأمن والاستقرار.

ومنذ أيام، تسود حالة من التوتر بمدينة القدس، في ظل اقتحامات "الأقصى" ودعوات جماعات "الهيكل المزعوم" إلى مواصلة اقتحام المسجد، تزامنًا مع "عيد الفصح" اليهودي.