الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

قرارات "العمل الحكومي" خلال الجلسة الأسبوعية

حجم الخط
لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة
غزة - وكالة سند للأنباء

صادقت لجنة متابعة العمل الحكومي، مساء اليوم الأربعاء، على مجموعة من القرارات خلال جلستها الأسبوعية.

وكلفت اللجنة، وزارة المالية بصرف دفعة راتب الشهر الحالي للموظفين بنفس النسبة والآلية وذلك قبل عيد الفطر السعيد، وصرف مساعدة مالية بمناسبة عيد الفطر لمتطوعي وزارة الأوقاف، البالغ عددهم 2000 متطوع.

وقررت تخصيص مبلغ مالي 500,000 شيكل، لتحسين واقع مدارس التربية الخاصة- ذوي الاحتياجات الخاصة، واعتماد برنامج التشغيل المؤقت "صمود"، المقترح من وزارة العمل لتعزيز صمود الخريجين.

وصادقت اللجنة، على إعفاء 8,191 طالباً وطالبة من رسوم امتحان الثانوية العامة للعام 2022م، بناءً على دراسة الحالة الاقتصادية وتقديراً لظروفهم المعيشية.

وأقرت إجازة الفصل الثاني وعيد الفطر السعيد بالمدارس لتبدأ يوم السبت الموافق 23 ابريل، على أن تُستأنف الدراسة بتاريخ 7 مايو.

وصادقت على الإفراج عن 208 موقوفا من الغارمين بعد تسوية أوضاعهم القانونية، واعتماد تشكيل مجلس إدارة هيئة المعابر والحدود.

وصادقت لجنة العمل الحكومي، على مشروع حوسبة إجراءات صرف بدل العمل الإضافي للموظفين، وزيادة المخصص المالي الشهري للأطباء الملتحقين في برنامج البورد الفلسطيني "التخدير، العناية، الطوارئ عام".

وأعلنت عن منح خصم 30% من قيمة الترخيص لكتبة العرائض في قطاع غزة، وذلك لمدة عام من تاريخ صدور القرار، وخصم بنسبة 90% من قيمة مستحقات تلزيم المقاصف المدرسية عن العام الدراسي 2020-2021م.

واعتمدت إجازة يوم الأحد الموافق 24 إبريل الحالي، للموظفين المسيحيين فقط في الدوائر الحكومية، بمناسبة عيد الفصح، وتكليف وزارة الاقتصاد الوطني بتقديم تقرير حول سير إجراءات توفيق أوضاع مؤسسات الاقراض بناءً على النظام المعتمد.