الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

للمشاركة في مسيرة الأعلام

"بينيت" يقرر منع "بن غفير" من الوصول إلى باب العامود

حجم الخط
رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت
القدس -وكالة سند للأنباء

قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، مساء اليوم الأربعاء، منع عضو الكنيست إيتمار بن غفير من الوصول إلى باب العمود في القدس.

وقال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية أوفير جندلمان، نقلاً عن بينيت أنه سيتم منع وصول بن غفير إلى باب العامود بناء على توصية وزير الأمن الداخلي ورئيس الشاباك والمفوض العام للشرطة.

وأضاف "لا أنوي السماح لـ "سياسة صغيرة" بتعريض حياة البشر للخطر، لن أسمح لاستفزاز سياسي من قبل بن غفير بتعريض جنود الجيش وأفراد الشرطة لخطر وجعل مهمتهم الصعبة أصعب".

من جانبه، قال بن غفير إن "الشرطة تحاول بتوجيه من وزير الأمن الداخلي بارليف بكل وسيلة أن لا يسير اليهود في في القدس بالعلم الإسرائيلي، وردنا سنصل اليوم في تمام الساعة الخامسة للمشاركة في مسيرة الأعلام".

ولليوم الرابع على التوالي من اقتحامات المستوطنين، يواصل الاحتلال انتهاكاته التعسفية ضد المصلين في باحات "الأقصى"، في محاولة لإخراجهم؛ للتهيئة لاقتحامات المستوطنين الاستفزازية.

وفجر الجمعة الماضي، اقتحمت شرطة الاحتلال المسجد الأقصى، واعتدت على المصلين ما أدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة 152 شخصًا بالرصاص وقنابل الصوت، بينهم مسنون ونساء، إضافة لاعتقال 476 شخصًا من داخل المسجد، بينهم قاصرون، أفرج عن غالبيتهم لاحقًا.